الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الخيرية توزع مبالغ نقدية على أكثر من مئة أسرة

نشر بتاريخ: 21/07/2013 ( آخر تحديث: 21/07/2013 الساعة: 11:34 )
نابلس -معا- قامت جمعية التضامن الخيرية في مدينة نابلس بالبدء بحملاتها الخيرية التي تستهدف فئات الايتام والفقراء والمحتاجين والتي تزامنت مع قدوم شهر رمضان المبارك ، ونظراً للظروف الصعبة التي يعيشها أبناء المحافظة وخصوصا الفئات المعدمة، تم توزيع مبالغ نقدية بمكرمة من فاعلي خير من المحافظة على 130 أسرة من الأيتام والمحتاجين المسجلين لدى الجمعية، وتم التوزيع بحضور رئيس الجمعية الدكتور علاء مقبول وسليم الاشقر وسعيد هندية وخالد حميض وفاعل الخير الذي قام بتسليم كل عائلة مبلغ نقدي يكفيها ذل السؤال ، حيث كانت تلك احدى الخطوات في طريق الخير الذي يتدفق على الأيتام والمحتاجين من خلال الجمعية في شهر الصوم والمغفرة

وتم التوزيع في مقر جمعية التضامن الخيرية سلمت 130 اسرة مبالغ نقدية شملت العائلات الأيتام معظمها من فقراء البلدة القديمة في نابلس بحيث سلم فاعل الخير ورئيس جمعية التضامن المبالغ ليد كل مستفيد وهي تعد كصرفية مالية خلال الشهر الفضيل لتتمكن الأسر من اقتناء الحاجات الأساسية لها.

ودعا د. مقبول أهل المحافظة باحتذاء حذو فاعلي عمل الخير الصاعد نحو الازدهار بفعل التكاتف الذي وصفه بالقوي النابع من كل المتبرعين الذين يساندون عمل الجمعية ويثابرون معها للبحث عن المحتاج ومساعدته.

وتقدم د. مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية بخالص شكره وامتنانه للمتبرع الكريم الذي أسعد 130عائلة بيوم واحد، وتوجه بالشكر لكل المتبرعين الذين ساهموا وما زالوا يسعون لرفع عبء كبير عن كاهل الأمهات اللواتي فقدن معيلهن في الحياة .

واستكمالا للنشاطات الخيرية الهادفة لرسم ابتسامه على وجوه الأيتام وإدخال الفرحة إلى قلوبهم والتي تندرج ضمن الفعاليات والأمسيات الرمضانية التي تقيمها جمعية التضامن الخيرية اقيم يوم الاربعاء أمسية رمضانيه في رحاب ساحات المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور شملت مائة طفل وطفله من الأيتام برفقة أمهاتهم من المسجلين في جمعية التضامن الخيرية ،وبدأ الأطفال أمسيتهم بوجبة إفطار من الدجاج المسحب والهمبرغر والتمر الهندي الذي لا يخلو من المائدة الرمضانية.

والى جانب ذلك , في جو مفعم بالسعادة والسرور التي بدت على وجوه الحاضرين من أطفال وذويهم حيث المكان المميز قي مقر شركة صلاح للمفروشات يوم الخميس ,حيث استضاف الايتام على اكف من الراحة في شركته المتواضعة بإفطار شهي يأسر الحواس الخمس.

واضافه الى ذلك اقيم السبت الموافق 20/7/2013 مأدبة رمضانية بتبرع مشكور من فاعل خير من مدينة نابلس ,لأكثر من 200 طفل وطفله من ايتام جمعية التضامن الخيرية برفقه معيلهم وأيضا شارك بالإفطار عدد من شابات جمعية الاتحاد النسائي , وعبر الحضور عن سعادتهم العارمة بهذا النشاط المميز ورغبتهم في استمرارية الامسيات الرمضانية التي تساعدهم على تخطي وحدتهم و تخفيف حزنهم بفقدان الاحبة.

وأشار الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية الى ان الجمعية تساهم في تقديم العديد من الخدمات كالرعاية الاجتماعية والمادية والمعنوية وغيرها من الخدمات المناسبة لهذه الفئة الهامة في المجتمع الأمر الذي يعزز وجودها واندماجها مجتمعيا ، وان الهدف من هذه الامسيات هو ادخال لون من ألوان الفرحة وسعيا منا للتخفيف من الضغوط النفسية عليهم وإسعادهم بجميع الوسائل الممكنة.