الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تعقد ورشة عمل حول البوابة الالكترونية المدرسية

نشر بتاريخ: 21/07/2013 ( آخر تحديث: 21/07/2013 الساعة: 13:26 )
الخليل-معا- عقدت مديرية التربية والتعليم الخليل ورشة للمشاركين بالبوابة الالكترونية للمدارس وعرض الية عملها، وذلك في مركز التدريب التابع للمديرية، بحضور كل من مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو ومدير دائرة الهندسة والشبكات في وزارة التربية طالب الحاج، ومن شركة ULTIMIT راعية البرنامج ولاء الدجاني ورئيس قسم التقنيات التربوية عزام ابو رجب.

وشكرت عمرو القائمين على البرنامج لما تقدمة البوابة من تسهيلات على مدراء المدارس والمعلمين وكذلك العاملين في وزارة التربية ومديرياتها للاطلاع على بيانات وواقع المدرسة من خلالها والتزود بالبيانات والاحصائيات منها واطلاع اولاء الامور على ابنائهم ومتابعتهم من خلالها وكذلك اطلاع الادارين علي ييانات المدرسة كلاً في تخصصة.

كما نوهت عمر الى وجود عدد من مدارس المديرية تقوم على نفس عمل البوابة ومشاركة معلمين المدرسة واولياء الامور فيها من اجل زيادة الاتصال والتواصل بين المدرسة ومديرية التربية وكذلك اولياء الامور.

من جانبه استعرض الحاج اهمية التقدم التكنولوجي في العالم ومتابعة من قبل وزارة التربية من خلال البرامج والمشاريع التي تنفذ في مدارس الوطن وكذلك مشاريع تطوير المدارس بالشراكة مع المؤسسات الوطنية ودعمها للبرامج التربوية.

وأضاف إن مشروع البوابة الالكترونية المدرسية يهدف إلى تسهيل العملية التربوية وتقديمها في شكل أكثر فاعلية وتشويق وتوفير وسيلة فاعلة للاتصال والتواصل بين الوزارة وأطراف العملية التربوية وخلق شراكة مع المجتمع المحلي وتوفير جو تفاعلي جذاب .

وقدمت المهندسة ولاء الدجاني شرحاً وتدريباً على البرنامج وكيفة عمل البوابة وادخال البيانات والاحصائيات وعلامات الطلبة ونشاطاتهم خلال العام الدراسي، كما شرحت عمل البرنامج من قبل مديرة المدرسة ومتابعة معلمين المدرسة والطلبة فيها وكذلك دور الاقسام في مديريات التربية للاطلاع على واقع المدرسة والمشاريع المنفذة فيها واحصيائات وبيانات المدرسة وكذلك متابعة مدير/ة المديرية لجميع المدارس في المديرية من خلال البوابة الالكترونية لما يسهل العمل والاتصال فيما بينهما.

يذكر ان ورشة العمل حضرها مدير المدرسة وسكرتيرها وكذلك معلم الحاسوب والمرشد فيها وشارك فيها كل من مدرسة الحسين بن علي الثانوية للبنين، وترقوميا الثانوية للبنين، وياسر عمرو الثانوية للبنات، وتفوح الثانوية للبنات، والشهيد عبد العزيز ابو سنسية الثانوية للبنات، ومحمد علي الجعبري الاساسية للبنين، ونصار العصافرة الثانوية للبنات.