الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحفي عماد الدريملي من فلسطين يحصل على جائزة شينخوا للتغطية المتميزة

نشر بتاريخ: 21/07/2013 ( آخر تحديث: 21/07/2013 الساعة: 14:47 )
غزة- معا - حصل الصحفي عماد الدريملي مدير مكتب وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) في قطاع غزة، على جائزة التغطية المتميزة التي نظمتها الوكالة لعام 2012-2013، ضمن منافسة شملت أكثر من 4 آلاف صحفي أجنبي يعملون لصالح الوكالة في مختلف دول العالم.

وفاز بالإضافة للصحفي الفلسطيني الدريملي 7 آخرون من أنحاء العالم بينهم صحفيو تصوير تلفزيوني، وفوتوغرافي، ونشطاء مجتمع مدني.

وتعتبر هذه الجائزة التي من المقرر أن تنظمها الوكالة سنويا اكبر وسام يمنح لصحفيي الوكالة من غير الصينيين، حيث تتضمن المسابقة ثلاث مراحل للتصويت لاختيار الفائزين.

وقال القائمون على المسابقة، إن اختيار الفائزين جاء بناء على التغطية المميزة التي قاموا بها في ظروف صعبة واستثنائية في مناطق عملهم، وكان لهم الدور الأبرز والمهم في تطوير نشاطات وعمل الوكالة خلال الأعوام الماضية.

قد أقامت الوكالة أمس السبت احتفالا كبيرا في العاصمة الصينية بكين تخلله توزيع الجوائز على الفائزين.

وعبر الدريملي خلال الاحتفال عن سعادته بالفوز بالجائزة، مشيرا إلى أنها ستشكل دافعا له ولطاقم العمل في الأراضي الفلسطينية الذين عملوا بجهد كبير رغم الظروف الصعبة والاستثنائية لإيصال رسالتهم إلى العالم.

وقال الدريملي، إن الجائزة تضع على كاهلنا كصحافيين مسؤوليات كبيرة في المستقبل لتعزيز الحضور الفلسطيني في المحافل الدولية.

وأهدى الدريملي فوزه بالجائزة للزملاء الصحفيين جميعا، خاصة الصحفيين الذين استشهدوا أو جرحوا خلال تأدية عملهم, وأكد ايضا، على استمرار بذل هذه الجهود في إطار الخطة التطويرية التي وضعتها إدارة الوكالة للأعوام المقبلة.

ومن المقرر أن يقوم الدريملي خلال تواجده في بكين بتقديم عدد من المحاضرات في كلية الإعلام بجامعة بكين، وعقد لقاءات مع مسؤولي مراكز إعلامية في العاصمة الصينية.