الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي يستقبل وفد النقابات والشبيبة الجامعية الاردنية

نشر بتاريخ: 21/07/2013 ( آخر تحديث: 21/07/2013 الساعة: 14:27 )
رام الله -معا- استقبل عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية وفدا من النقابات والشبيبة الجامعية الاردنية الذي يزور الاراضي الفلسطينية.

وأشاد زكي بعمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين الفلسطيني والأردني والمواقف الثابتة التي يقفها الأردن ملكا وحكومة وشعبا الى جانب شعبنا وقضيته الوطنية .

وثمن زكي زيارة الوفد للاطلاع على واقع شعبنا واوضاعه جراء الاحتلال والاستيطان مشيرا الى ان الزيارة هي تاكيد على ان الشعب الفلسطيني ليس وحيدا.

واطلع زكي الوفد على تطورات الأوضاع السياسية ونتائج جولة كيري في المنطقة.

وشدد زكي على تمسك الجانب الفلسطيني بضرورة أن تكون حدود عام 67 أساسا للعودة الى المفاوضات مع وقف الاستيطان والإفراج عن الأسرى.

وقال زكي إن الإدارة الأميركية ستكون أمام اختبار لمدى قدرتها على إلزام إسرائيل بتلك المتطلبات ووقف انتهاكاتها واستيطانها كي يكتب النجاح لأية مفاوضات مستقبلية .

وأضاف زكي ان الكرة الان باتت في الملعب الاسرائيلي كي تثبت تل ابيب اذا ما كانت جادة في المفاوضات التي تفضي الى حل عادل واقامة دولة فلسطينية مستقلة على الاراضي المحتلة عام 67 وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين مشددا على اننا لن نقبل ببقاء جندي او مستوطن اسرائيلي فوق ارضنا.

واوضح زكي ان كيري مقتنع بما طرحه الرئيس محمود عباس وان مطالبتنا بضمانات هدفها عدم الوقوع ثانية في متاهات المراوغة الاسرائيلية التي جربناها على مدى العشرين عاما الماضية.