الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بلدية نابلس الثقافي يطلق فعاليات "ليالي نابلس الرمضانية"

نشر بتاريخ: 22/07/2013 ( آخر تحديث: 22/07/2013 الساعة: 12:56 )
نابلس - معا - أطلق مركز بلدية نابلس الثقافي- حمدي منكو فعاليات ليالي نابلس الرمضانية بتمويل من مشروع دعم المرأة النفسي والاجتماعي الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان، بعدة فعاليات متميزة حيث بدأت هذه الفعاليات بافتتاح معرض المنتجات التراثية النسائية، والذي افتتحه عضو المجلس البلدي عاصم سالم نيابة عن رئيس بلدية نابلس وعصماء المصري عضو المجلس البلدي مقررة لمركز ركن المرأة ومدير المركز طارق شبارو وعدد من ممثلي المؤسسات والشخصيات في المدينة، حيث تم عرض العديد من المنتجات النسوية من مطرزات ومشغولات تراثية وصناعات غذائية بيتيه.

وقدم مسرح بلدي نابلس سكتشاً مسرحياً تناول قضايا المرأة في المجتمع والتمييز الممارس ضدها في بعض المواقف والذي لاقى استحسان وتفاعل الجمهور.

وأقيمت أمسية تراثية تضمنت مجموعة من الفقرات الفنية بحضور رئيس بلدية نابلس المحامي غسان وليد الشكعة وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

وتطرق رئيس بلدية نابلس في كلمته إلى العديد من القضايا والسلوكيات التي تهم المواطنين، وشارك في الحفل كلاً من الفنانين عميد جاموس ومحمد درويش وعدنان البوبلي وأسامة أبو صفية بفقرات غنائية رمضانية وتراثية ووطنية، وقدم المخرج طاهر باكير فقرة الحكواتي تحدث فيها من خلال تقمصه الشخصية التراثية بزيه وحديثه حول عادات أهالي نابلس.

بدوره، قدم مدرب التنمية البشرية الأستاذ مخلص سماره فقرة بعنوان جدد حياتك وتفائل مستعيناً بعدد من المهارات الحياتية .يذكر أن الأمسية حضرها أكثر من 200 شخص وتم توزيع العديد من الجوائز.