الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا يختتم مجموعة من الأنشطة الرمضانية في خان يونس

نشر بتاريخ: 22/07/2013 ( آخر تحديث: 22/07/2013 الساعة: 13:15 )
غزة- معا - اختتم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) في محافظة خان يونس فعاليات المسابقات والأمسيات والندوات الرمضانية الثقافية والترفيهية التي نفذت على مدار أسبوع خلال المدة (15 – 22 يوليو الجاري ) والذي دشن فعالياتها محمود أبو مصطفى عضو اللجنة المركزية لحزب فدا وأمين سره في محافظة خان يونس، بمشاركة قيادة المحافظة وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والتربوية والأكاديميين والمثقفين والقطاع الشبابي والطلابي بمحافظة خان يونس.

وتحدث أبو مصطفى عن أهمية تنفيذ الأمسيات الثقافية في سياق خطة الحزب بهدف تنشيط قيادات وكوادر وأعضاء الحزب في محافظة خان يونس وتشجيع المبدعين وتحفيزهم على الإبداع والمشاركة الثقافية بمختلف أنواعها، وتنمية مهارات الموهوبين الشبان والحفاظ على الموروث الثقافي الفلسطيني.

وأكد في كلمته على أهمية دور الشباب في التنمية، مشيرا إلى أن المستقبل القادم لهم في الحياة السياسية، وأن فدا في محافظة خان يونس يولي الاهتمام الكبير بالشباب ويعمل على زيادة التنوع في الفعاليات النوعية لتخدم فئة الشباب لأنهم عماد المستقبل.

وتضمنت الأمسيات الرمضانية حوارات فكرية ومسابقات ونشاطات ثقافية وندوات صحية نفذت في كافة محليات محافظة خان يونس ( البلد، المعسكر، القرى الشرقية).

وتضمنت الفعاليات تنظيم مسابقات ثقافية للحضور في الأمسيات الرمضانية شملت العديد من الأسئلة الثقافية عن تاريخ مدينة خان يونس وشواهدها التاريخية والحضارية، حيث تم منح الفائزون فيها جوائز رمزية فورية.

وفي فعاليات الأمسية الرمضانية التي خصصت للقطاع الطلابي والشبابي وحضرها محمود أبو مصطفى عضو اللجنة المركزية، وشارك فيها الكادر الطلابي والشبابي للحزب ولفيف من الأصدقاء.

ألقى لؤي المدهون عضو المكتب السياسي، ورئيس دائرة الحريات العامة لـحزب فدا محاضرة عن "تمكين الشباب" تحدث فيها عن كيفية إعداد وتأهيل الشباب من خلال تزويدهم بالمعارف والقدرات العلمية والفنية ومهارات التنمية الذاتية التي تؤهلهم للمنافسة في سوق العمل وتأسيس المشاريع الريادية الخاصة الصغيرة التي ستخلق فرص عمل لهم ولغيرهم من الشباب.