الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة الدراسات العليا في كلية الصيدلة في النجاح يشاركون بعدد من المحاضرات حول حالات التسمم الشائعة

نشر بتاريخ: 25/04/2007 ( آخر تحديث: 25/04/2007 الساعة: 21:34 )
نابلس- معا- أنهى طلبة برنامج الماجستير في الصيدلة السريرية بجامعة النجاح الوطنية المحاضرات العلمية لعدد من حالات التسمم الشائعة وآلية علاجها حسب الانظمة العالمية الحديثة والذي تم القائها في المستشفى الوطني في مدينة نابلس ضمن برنامج التعليم المستمر لمركز السموم.

وضذلك بحضور مدير المستشفى الوطني الدكتور حسام الجوهري والدكتور حسن فتيان رئيس قسم الاطفال في المستشفى وعضو اللجنة الفنية لمركز السموم ورؤساء الاقسام الطبية وعدد كبير من الاطباء والصيادلة والممرضين وذوي الاهتمام.

وقدمت سناء العقاد محاضرة بعنوان "التسمم بالمبيدات الحشرية وآلية العلاج "، وبينما تناولت ايمان تميم " آلية التخلص من السموم في قسم الطوارئ "، في حين تناولت تمارا رنو موضوع " التسمم بأول أكسيد الكربون وآلية العلاج" ، وكانت هنادي الجيوسي شرحت موضوع " الأعراض الجانبية للادوية على الجهاز البولي"، وعلا عايش تناولت" التسمم بالنباتات وآلية العلاج"، ونيفين الخطيب " التسمم بالباراسيتامول(مسكن للصداع) وآلية العلاج"، وهدى طهبوب محاضرة بعنوان "الاعراض الجانبية للادوية على الكبد".

وأشرف على اعداد المواضيع كلا من الدكتورة أنسام صوالحة ،مديرة مركز السموم والمعلومات الدوائية، ود. وليد صويلح ،عميد كلية الصيدلة و أ. سائد زيود عضو اللجنة التحضيرية والفنية لأنشطة مركز السموم.

و أكدت الدكتورة صوالحة على ضرورة الاستمرار ومتابعة كل ما هو جديد في علم السموم السريري وذلك للنهوض بواقع الصحة لتحسين نوعية وآلية العلاج الحديثة لحالات التسمم.