الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير ينظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في طوباس

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 01:27 )
طوباس- معا - نظم نادي الأسير الفلسطيني والقوى الوطنية والفعاليات الشعبية والرسمية وأهالي الأسرى وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام ومع الأسير المضرب عن الطعام عبد المجيد خضيرات وهو احد محرري صفقة شاليط وكان محكوما 14 سنة وقضى منها 9 سنوات في الأسر، حيث أعادت إسرائيل عملية اعتقاله في 15/5/2013 وقام الأسير خضيرات بالإضراب عن الطعام منذ 1/7/2013 احتجاجا على اعتقاله, حيث نظم الاعتصام أمام صرح الشهيد مقابل بلدية طوباس.

وشارك في الوقفة التضامنية ممثلي القوى والفعاليات والمؤسسات وأهالي الأسرى والأجهزة الأمنية والمدنية في المحافظة.

ورفع المشاركون صور الأسرى ويافطات تدعو لإنهاء معاناة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

وتحدث محمود صوافطة مدير نادي الأسير في المحافظة عن الأوضاع الخطيرة التي يتعرض لها الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال وعمليات الضغط المتواصل والتنكيل المستمر من قبل إدارة السجون بحقهم حيث قامت إدارة السجون بعزل الأسرى المضربين عن الطعام في قسم الأمراض النفسية من باب الضغط على معنوياتهم.

بدوره ذكر أمين سر حركة فتح في إقليم طوباس اللواء أبو علي تركي نيابة عن القوى الوطنية أن اختطاف إسرائيل للأسير عبد المجيد خضيرات في عملية قرصنة إسرائيلية وتتعامل إسرائيل نع نفسها أنها دولة فوق القانون كما ودعا لأوسع حملة تضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال.

من جانبها والدة الأسير احمد لطفي حيت صمود الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال وناشدت الجميع ببذل كل الجهود من اجل إنهاء معاناة الأسرى والمعتقلين وإطلاق سراحهم.