الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية المقالة تطلق الموسم الثاني من مشروع مخيمات الفتوة

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 11:09 )
غزة-معا - قالت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة أن مخيمات الفتوة للعام الثاني ستنطلق في السابع عشر من آب المقبل وحتى الرابع والعشرين من الشهر ذاته، مشيرة إلى أنها بصدد تطوير المشروع ليشمل المدارس الإعدادية ومدارس الثانوية للطالبات, لكن لازال الأمر تحت الدراسة للخروج بأحسن النتائج .

وأكد العقيد محمد النخالة المشرف العام على مشروع الفتوة في وزارة الداخلية المقالة على أن المشروع يهدف إلى تعريف الشباب بدورهم في المجتمع المقاوم صاحب القيم والرسالة الإسلامية والحد من الظواهر السلبية والتفكير في علاجها, مشيرا إلى أن المخيمات السابقة حققت نجاحاً كبيراً غير متوقع ما دفعهم للاستمرار في هذا المشروع الوطني والسعي لتطويره.

وأكد النخالة إلى أن عدة جهات أثنت على المشروع وعلى النتائج المبهرة الذي حققه والتغيير الكبير الذي طرأ على سلوك الطلبة عقب البرامج المنوعة التي تلقوها في المدارس.

وأضاف "تلقينا اتصالات عديدة من أولياء الأمور ومدراء المدارس وأبلغونا عن التغيّر الذي حدث لأبنائهم نتيجة انضمامهم لمشروع الفتوة والسلوك الرجولي والتعامل الجدي الذي أصبحوا عليه".

ورجَّح النخالة أن ينضم عشرات الآلاف من طلبة الثانوية للمشروع، مؤكداً في ذات السياق استعدادهم لاستقبال المزيد من الطلبة الراغبين في الانضمام.

ونوّه النخالة إلى وضعهم برنامج لمشروع الفتوة بالتعاون مع وزارة التعليم من جهة والتوجيه السياسي والمعنوي والخدمات الطبية العسكرية والشرطة الفلسطينية والدفاع المدني والأمن الداخلي من جهة أخرى للمساهمة في إعداد بعض المواد التدريبية لبرنامج الفتوة.

واستعرض النخالة مسيرة مشروع الفتوة، منبهاً إلى أنه ليس بالجديد على الشعب فمنذ الحكم المصري لقطاع غزة كان مثل هذا المشروع قائما ثمّ أُوقف من قبل الاحتلال وبعد مجيء السلطة حاولوا إعادته غير أن الاحتلال أوقفه.