الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجارة جنين والاوقاف يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 12:12 )
جنين -معا- بحث رئيس واعضاء غرفة تجارة وصناعة جنين مع مدير الاوقاف الشيخ محمد الكيلاني وعدد من رؤساءالاقسام وذلك خلال زيارتهم اليوم للمديرية سبل تعزيز التعاون المشترك في الأمورالتي تهم المواطن والمحافظة، وسبل الارتقاء بالأعمال التي تجعل من محافظة جنين محافظة متميزة.

وتطرق الاجتماع الى اوضاع مدينة جنين الاقتصادية وكيفية تفعيل دور المواطن ومؤسساته المختلفة بالحفاظ على زوار المدينة خاصة من اهلنا واخوتنا في الداخل وسبل تفعيل حضورهم، وسبل جعل المدينة نظيفة، وخالية من معوقات السير سواء للمارة او للسيارات، وضرورة ضبط البسطات وطرق عملها واماكن تواجدها.

وأكد الكيلاني ان مديرية الأوقاف تمد يدها لكل مؤسسات محافظة جنين والوطن عامة وهي حريصة كل الحرص على تنمية وتقوية التعاون البناء الهادف والذي يعود بالنفع والفائدة على وطننا ومواطنينا ولن ندخر جهدا في ذلك, موجها شكره العميق للغرفة التجارية على جهودها في تطوير الأوضاع الإقتصادية في المحافظة وعلى سعيها نحو التواصل الدائم مع المؤسسات الفاعلة.

وأكد على أن العلاقة التكاملية ما بين مديرية الأوقاف والغرفة لا ينفصلان ويكملان بعضهما البعض،و لابد من بذل مزيد من الجهود نحو تطوير أوضاع المحافظة اقتصاديا وذلك لا يتحقق إلا بالتعاون بين كافة المؤسسات الفاعلة.

وقدم الكيلاني للوفد شرحا وافيا عن طبيعة عمل مديرية الأوقاف وأهداف ورسالة الوزارة ودورها الهام والمحوري في المجتمع، وسعيها المتواصل نحو تحصين الفرد والمجتمع من المظاهر والمسلكيات السلبية، وحرصها الدائم على نشر ثقافة الخير والتسامح والتعاون والتعاضد والتكامل, مضيفا وكما ان للتاجر والصانع حقوق وواجبات والشرع بين أحكام البيع والشراء كذلك للمواطن حقوق وواجبات وبتكاملية العلاقة الحسنة المبنية على الأخلاق والوضوح وفق شريعتنا الغراء نصل لوضع مجتمعي أمن وسليم.

وشدد الكيلاني على ضرورة تفعيل دور المواطنين في الحفاظ على مكتسبات محافظتهم،والمؤسسات المختلفة على ضرورة نشر ثقافة الانتماء الصادق ، والتعاون المتكامل من اجل حياتنا وحياة الاجيال القادمة.

بدوره قدم علي بركات رئيس الغرفة والوفد تهانيه للكيلاني بمناسبة تعينه مديرا لأوقاف جنين, معربين عن شكرهم لجميع العاملين في مديرية الأوقاف على جهودهم في خدمة رسالة الإسلام ودورهم في تثقيف وتعريف الناس بأمور دينهم وقضاياهم اليومية ، وتنويرهم وتنوير دربهم، داعيا لمزيد من التعاون واللقاءات والتي بمحصلتها نبتغي خير البلاد والعباد.