الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المرأة المبدعة توقع اتفاقية مشروع المرأة والمواطنة

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 13:43 )
غزة-معا- وقعت دنيا الامل اسماعيل رئيس مجلس ادارة جمعية المراة المبدعة اتفاقية مشروع المرأة والمواطنة مع مؤسسة خدمات الاغاثة الكاثوليكية بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية وذلك بمقر مؤسسة خدمات الاغاثة الكاثوليكية بغزة.

وأشارت اسماعيل الى ان المشروع يهدف الى تمكين المرأة الفلسطينية في مجال حقوق المراة والمواطنة، بالاضافة الى أهداف استراتيجية تتمثل في تحسين قدرات الرجال والنساء في مجال المواطنة والديمقراطية ومشاركة المجتمع المدني وحقوق المرأة والعمل المجتمعي .

وذكرت أن مدة المشروع سنة تبدأ من تاريخ 20/7/2013 وينتهي بتاريخ 19/7/2014 ، ويستهدف مجموعة من النساء الشابات سيتم تدريبهن وتأهيلهن للقيام بثلاث مبادرات شبابية الاولى عن حقوق المراة والمواطنة والثانية عن الديمقراطية وحقوق الانسان والثالثة عن مشاركة المراة في المجتمع المدني، ومن خلال هذه المبادرات سيتم انتاج برامج اذاعية عبر الانتر نت وكذلك انشاء منتدى شبابي ومدونة، بالاضافة الى انتاج فيلم حول حالة المرأة الفلسطينية في المجتمع المدني .

وتقدمت اسماعيل بجزيل الشكر من مؤسسة خدمات الاغاثة الكاثوليكية لدعمها مثل تلك المشاريع التي تساهم في تمكين المرأة الفلسطينية في مجال حقوق المرأة والمواطنة.