الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية سلفيت يلتقي وفدا من المجموعة الطوعية المدنية

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 14:10 )
سلفيت -معا- التقى د. شاهر شتية رئيس بلدية سلفيت وفدا من المجموعة الطوعية المدنية الايطالية ( GVC )، للتعرف على اوضاع واحتياجات مدينة سلفيت الزراعية و المائية , وضم الوفد " لوكا دي فيليكايا " مدير عام المجموعة الطوعية المدنية – ايطاليا ، وتيسير عرباسي مدير مكتب الشمال وهند شريدة منسقة الاعلام, بحضور مدير دائرة المياه و الصرف الصحي و التطوير الاداري م. صالح عفانة , حمدان عوده منسق مجلس الخدمات المشترك.

وخلال اللقاء رحب شتية بالحضور، مؤكدا على حرص البلدية على دعم مثل هذه الزيارات التي تهدف الى تعميق الشراكة بين المؤسسات والمواطن , و تحدث شتية عن أهمية قطاع الزيتون لدى الشعب الفلسطيني، متمنيا تقديم الدعم في المجال الزراعي لتصبح الزراعة ذات جدوى اقتصادية تساهم في زيادة الدخل القومي وتعمل على رفع قيمة الأرض, فسلفيت تاريخيا تهتم بالزراعية عن طريق عدة امور من اهمها اللجنة الزراعية تشكلت منذ فترة طويلة لحماية المزارع و الزراعة في المدينة.

بدوره شكر " لوكا دي فيليكايا " د. شاهر شتية على اهتمامه بالزيارة ، وقدما شرحا مفصلا عن المشاريع التي تدعمها المؤسسة، مشيرا إلى هدف الزيارة لبلدية سلفيت هو شبك علاقات مع البلدية و المدينة بتمويل و دعم مشاريع تخص الزراعة والمياه والعمل على تطوير قطاع إنتاج الزيتون , ووعد بزيارة مدينة سلفيت مرة ثانية للتعرف اكثر على اللجنة الزراعية و الية عملها.

من جانبه شرح م. صالح عفانة مصادر المياه في المدينة واثر المنخفظ الجوي على الطرق الزراعية لمدينة و حاجة المدينة لتأهيل وادي الشاعر و عين عدس و عين السكة و حمايتها من التلوث .

وفي النهاية قدم د. شاهر شتية عدة مقتراحات لمشاريع على أمل دعمها شكر شاكرا الوفد على اهتمامه وحضوره الى مدينة سلفيت والاطلاع على الاحتياجات والمشاكل التي تعاني منها المدينة داعيا الى تكرار مثل هذه الزيارات .