السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة متابعة شؤون الاسرى تنظم اعتصاما تضامنيا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 14:12 )
رام الله - معا - نظمت الوحدة الاعلامية لـ هيئة متابعة شؤون الاسرى والمحررين اعتصاما حاشدا امام مقر الصيلب الاحمر الدولي بمدينة البيرة، اليوم الثلاثاء، بحضور محافظ رام الله والبيره د.ليلى غنام وعضو المجلس التشريعي احمد مبارك وحلمي الأعرج مدير مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات " وأمين شومان سكرتير الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحريين وأهالي الأسرى وممثلين عن القوى الوطنية والفعاليات الشعبية والنسوية.

ورفع خلاله المشاركون اليافظات والشعارات الداعية لاسناد الاسرى المضربين عن الطعام من بينهم الأسير المضرب عن الطعام لليوم 85 عبد الله البرغوثي والذي يعاني من تدهور في وضعه الصحي وكافة الأسرى المضربين عن الطعام.

وطالب المشاركون بتفعيل قضية الأسرى من خلال المؤسسات الدولية والحقوقية والقانونية، والتفاعل الشعبي والجماهيري للضغط على حكومة الإحتلال الإفراج عن الأسرى الفلسطينين وخاصة المرضى منهم.

وندد أمين شومان بممارسات الإحتلال ضد الأسرى الفلسطينين والعرب، وطالب بالوقوف بجانب قضية الأسرى وبالتفاعل الشعبي والجماهيري والحكومي لإسناد قضيتهم العادلة,وطالب السلطه الوطنيه بأن تكون قضية الاسرى الاولويه في عملية التفاوض مع الاحتلال.

بدورها، دعت د.ليلى غنام للإفراج الفوري عن الأسير عبد الله البرغوثي والأسرى المضربين عن الطعام مؤكدا على أهمية التفاعل الشعبي والتضامن مع الأسرى, مؤكده بأن قضية الاسرى تعادل قضية القدس وعملية التفاوض مع الاحتلال يجب ان تبدأ من الاسرى الفلسطينيين.

وتحدث ايضا عضو المجلس التشريعي احمد مبارك على اهمية التفاعل الشعبي والرسمي في قضية الاسرى وطالب كلا بموقعه لتحمل المسؤولية الانسانيه والاخلاقية تجاه الاسرى.

وتحدث الناشطتين رنا نزال وناريمان التميمي عن تجربة الاعتقال وممارسات الاحتلال بحق الاسرى وطالبوا بتفعيل قضية الاسرى بين شرائح المجتمع وخاصة الجامعي.