الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السويدي ستينسون يؤكد مشاركته في بطولة موانىء دبي العالمية للجولف

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 17:05 )
دبي - معا - حقق اللاعب السويدي هِنريك ستينسون نتائج باهرة في السباق إلى دبي لعام 2013، وسيعود إلى دبي للمنافسة في بطولة موانىء دبي العالمية للجولف، خاتمة جولات الدوري الأوروبي والتي ستقام في نهاية الموسم على أرض ملعب "إيرث" في مجمع عقارات جميراً للجولف في الفترة من 14 ـ 17 نوفمبر المقبل.

وصعد ستينسون إلى المركز الرابع على قائمة السباق إلى دبي، بعد أن بلغ مجموع جوائزه المالية 1.179.710 مليون يورو حتى الآن خلال موسم 2013، حيث أحرز المركز الثاني في البطولة المفتوحة الـ 142 التي أقيمت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي (18 ـ 21 يوليو) على أرض ملعب مويرفيلد جولف لينكس في جولين باسكتلندا، والتي فاز بلقبها لاعب الجولف الأمريكي المحترف فيل ميكلسون، الأمر الذي عزز مرتبته على قائمة السباق إلى دبي، كما ضمن مكاناً له للمنافسة في بطولة موانىء دبي العالمية للجولف 2013.

ووصفت عودة ستينسون البالع من العمر 37 عاماً بالمذهلة بعد فترة ركود مهني، وكان ستينسون قد وصل إلى الذروة سابقاً كاللاعب العالمي رقم أربعة، وهو أعلى تصنيف يحرزه لاعب جولف سويدي في التاريخ.

في هذا السياق، علق ستينسون على فوزه بوصافة البطولة المفتوحة الـ 142 في اسكتلندا وبفارق 3 ضربات عن البطل فيل ميكلسون، قائلاً: "إنني سعيد جداً بأدائي خلال عطلة نهاية الأسبوع، لقد أحرزت هذا الموسم المركز الثالث مرتين، والآن أحرزت المركز الثاني، لذا فانني أقترب أكثر فأكثر من تحقيق حلمي".

وأضاف: "لقد أحرزت تقدماً كبيراً هذا الموسم، ويسرني أنني عدت إلى سابق عهدي سواء ذهنياً أو بدنياً، وأشعر أن باستطاعتي الثقة بأدائي والقيام بعروض أفضل. وسأبذل ما بوسعي للمحافظة علي لياقتي وأدائي في البطولة القادمة، وأرجو أن أحقق المزيد من التألق وربما الصعود إلى قمة السباق إلى دبي".

وكان النجم السويدي قد فاز بسبعة ألقاب بطولات في الدوري الأوروبي، بالإضافة إلى لقب بطولة اللاعبين 2009، ويعتبر ستينسون وجهاً مألوفاً في دائرة الفائزين. كما أقام ستينسون لسنوات عديدة في دبي قبل انتقال أسرته الآن للإقامة في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية. ويبدو أنه عاد إلى أفضل مستوى بعد اخفاقات متتالية وتراجعه إلى المركز 230 على قائمة التصنيف العالمي للجولف الرسمي.

واستطرد ستينسون قائلاً: " لقد استعدت مهارتي في أواخر العام المنصرم، وكنت سعيداً جداً بالعودة إلى دائرة الفائزين في بطولة جنوب إفريقيا المفتوحة للجولف في نوفمبر الماضي. وقد وضعت أهداف طويلة الامد وعملت بجد واجتهاد، وكما توقعت فقد كانت النتائج مجزية في النهاية".

واختتم قائلاً: "لقد صعدت سلم الترتيب العالمي للجولف وما زلت في مركز جيد، وليس لدي نقاط لأدافع عنها لمدة ستة أشهر قادمة، لذا فان كل ما أضيفه من نقاط سيعزز مركزي أو سيصعد بي إلى الأعلى. إنني أتطلع لإحراز أحد المراكز الخمسة عشر في نهاية العام إذا ما واصلت التقدم بهذه الوتيرة، وربما أحد المراكز العشرة الأوائل في العالم. وأشعر أن هدفي ليس بعيد المنال.

ويتصدر قائمة السباق إلى دبي حالياً اللاعب البريطاني جستن روز، يليه في المركز الثاني لاعب إيرلندا الشمالية جريم ماكدويل، ثم اللاعب الإيطالي الصاعد البالغ من العمر 20 عاماً ماتيو ماناسيرو ثالثاً والذي يتقدم بفارق 170 يورو فقط على ستينسون.

وسيتاح الدخول مجاناً لعامة الجمهور لمشاهدة فعاليات بطولة موانىء دبي العالمية للجولف التي تستمر أربعة أيام، وذلك من خلال التسجيل في موقع البطولة الرسمي: http://www.dpwtc.com.

وتعتبر بطولة موانىء دبي العالمية خاتمة جولات السباق إلى دبي الذي يضم هذا الموسم 46 بطولة تقام في 25 وجهة في خمس قارات ضمن برنامج جولات بطولة الدوري الأوروبي الدولي لعام 2013.

التعليق على الصورة: السويدي البارز هينريك ستينسون، صعد إلى المرتبة الرابعة على قائمة السباق إلى دبي لعام 2013.


تقام بطولة موانىء دبي العالمية التي تصل قيمة جوائزها المالية إلى ثمانية ملايين دولار أمريكي في الفترة من 14 ـ 17 نوفمبر 2013. وتعتبر خاتمة جولات السباق إلى دبي الذي يضم هذا الموسم 46 بطولة تقام في 25 وجهة في خمس قارات ضمن برنامج جولات بطولة الدوري الأوروبي الدولي لعام 2013

جدير بالذكر ان البطولة تقام في عامها الخامس على أرض ملعب "إيرث" في مجمع عقارات جميرا للجولف. وشكلت بطولة موانىء دبي العالمية خاتمة السباق إلى دبي منذ عام 2009. وضمت قائمة الفائزين بلقب البطولة في السنوات الماضية اللاعب البريطاني لي ويستوود عام 2009، والسويدي روبرت كارلسون عام 2010، والاسباني ألفارو كويروس عام 2011، ولاعب إيرلندا الشمالية روري ماكلروي عام 2012.

ويحصل اللاعب الفائز بلقب السباق إلى دبي على كأس هاري فاردون، والذي تم تقديمه كجائزة لأول مرة في عام 1937. كما يحصل على مليون دولار أمريكي من جائزة السباق إلى دبي وقدرها 3،750،000 دولار أمريكي بالإضافة إلى بطاقة استثنائية للمشاركة في الدوري الأوروبي مدتها 7 سنوات، وستوزع جوائز السباق إلى دبي وفقاً للترتيب العام للسباق إلى دبي. وتضم قائمة الفائزين بلقب السباق إلى دبي حتى الآن، البريطاني لي ويستوود عام 2009، والألماني مارتن كايمار عام 2010، والبريطاني لوك دونالد عام 2011، ولاعب إيرلندا الشمالية روري ماكلروي عام 2012.

ويشارك في بطولة موانىء دبي العالمية للجولف أفضل 60 لاعباً في السباق إلى دبي، وسيتنافس اللاعبون للفوز بشريحة من جائزتها السخية وقدرها 8 ملايين دولار أمريكي، فضلاً عن جائزة السباق إلى دبي وقدرها 3.750000 دولار أمريكي سيتشاطرها اللاعبون العشرة الأوائل في السباق إلى دبي في نهاية الموسم.

وللتأهل للمشاركة في بطولة موانىء دبي العالمية، يجب على اللاعب المشاركة في في بطولة الدوري الأوروبي لعام 2013، فضلاً عن المشاركة في جولتين على الاقل* من الجولات الثلاث الأخيرة التي تسبق بطولة دبي وهي بطولات (بي ام دبليو ماسترز، دبليو جي سي ـ اتش اس بي سي وبطولة تركيا المفتوحة للجولف).