الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يلتقي كبير مستشاري مكتب شؤون مكافحة المخدرات الامريكية

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 16:48 )
رام الله - معا - التقى المهندس ماهر غنيم وزير الاشغال العامة والإسكان ستيف بيترسون كبير مستشاري مكتب شؤون مكافحة المخدرات وتطبيق القانون دوليا في وزارة الخارجية الاميركية، للتباحث في تقدم العمل ضمن اتفاقية الاطار لدعم القوى الامنية الفلسطينية.

وضم الوفد كليف ايمز مساعد مدير مكتب شؤون مكافحة المخدرات، دافيد باكلر مكتب المنسق الامني الاميركي، ديف تونير مدير المشاريع في المكتب في فلسطين، ومدراء المشاريع في شمال وجنوب الضفة الغربية اشرف شلبي وطارق قريطم.

وأكد المهندس غنيم أن حجم المشاريع التي تنفذ على الارض من قبلكم لصالح قوى الامن والتي تزيد عن 150 مشروع بقيمة تزيد عن 100 مليون دولار يعكس اهميتها وكفاءة الانجاز فيها وهي مصدر أهمية لدى الحكومة وعلى المستوى الشعبي.

واضاف غنيم أن هذه المشاريع أضافة لأهميتها بما تنجز لأجله الا انها تعتبر محرك لعجلة الاقتصاد الفلسطيني وتنعش الدورة الاقتصادية وتنشط قطاع المقاولات والانشاءات وتفتح فرص عمل جديدة، مؤكدا على أهمية الاستفادة من هذه المشاريع في مجال بناء القدرات لوزارة الاشغال العامة والإسكان والتي تشرف على تنفيذ هذه المشاريع ضمن اتفاقية الاطار التي تضم الاطراف الفلسطينية المستفيدة للمشاريع.

من جهته، اعرب بيترسون عن سعادته بتواجده في فلسطين ولقاءه وزير الاشغال العامة والإسكان، مؤكدا أهمية المشاريع لدى وزارة الخارجية الاميركية خصوصا انها من أضخم المشاريع التي ننفذها في ارجاء العالم، وقدر عاليا التخطيط الفعال وتقاسم الادوار بين الاطراف المشاركة في اتفاقية الاطار.

واضاف أن هذه المشاريع ذات قيمة مضافة واتفق معك انها تفتح فرص عمل جديدة وتنعش المقاولات والدورة الاقتصادية.

واستمعا إلى تقرير تقدم العمل في المشاريع من قبل قريطم وشلبي في شمال وجنوب الضفة الغربية.

وشارك في الاجتماع عن الوزارة المهندس فائق الديك وكيل الوزارة، والمهندس ياسين ابو السعود منسق اتفاقية الاطار في الوزارة، وصلاح هنية مدير عام العلاقات العامة في الوزارة.