الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدائرة القانونية في اتحاد نقابات جنين تحصل على 90000 شيكل حقوق عمالية

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 17:19 )
جنين – معا - حصلت الدائرة القانونية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين – محافظة جنين على مبلغ (90000) شيكل وذلك من خلال انهاء سبع قضايا عمالية مختلفة في الداخل الفلسطيني.

واوضح مسؤول الدائرة القانونية في الاتحاد حسن ابو صلاح لـ معا بأن المبلغ المحصل هو اتعاب ستة عمال حصلوا عليها من اصحاب العمل حيث يدفع صاحب العمل ما نسبته 28% من حقوق العمال . والعامل السابع حصل على توفيراته التي يحصل عليها من مكتب العمل بعد متابعة محامي الاتحاد .

وأضاف ابو صلاح بأن هذا العام يشهد اقبالا واضحا على تقديم الطلبات لدى الدائرة القانونية حيث تم تسجيل اكتر من مئة قضية عمالية من بداية عام 2013 سبعه منها اصابات عمل وثمانية قضايا توفيرات والباقي اتعاب والتي يحصل عليها العامل من صاحب العمل، مطالبا العمال الذين يعملون في الداخل الفلسطيني مراجعة الدائرة القانونية للاستماع لوجهة النظر القانونية في كافة الامور العمالية خاصة في قضايا التوفيرات التي يحصل عليها العامل من مكتب العمل ونسبتها 72% من حقوق العمال وهي اساس هذه الحقوق والتي لا تحتاج الى محامي وانما يستطيع العامل تقديم اوراقه الى مكتب العمل مباشرة للحصول عليها.

وحذر ابو صلاح العمال من الوقوع في شباك بعض مكاتب المحامين في جنين الذين يستغلون عدم معرفة العمال بالقانون ويعملون على تحصيل توفيرات العمال من مكتب العمل فقط ولا يتابعون الحقوق العمالية الاخرى والتي هي بحاجة الى عمل وإنما يكتفي المحامي بتحصيل التوفيرات فقط التي لا تكلف المحامي سوى تقديم طلب، ولا يذهب المحامي الى محاكم ولا دوائر رسمية.

وذكر عضو الامانة العامة للاتحاد " باير سعيد باير " بأن الاتحاد يبذل قصارى جهده في متابعة كافة القضايا العمالية في الداخل الفلسطيني من خلال الدائرة القانونية في الاتحاد التي تتابع القضايا من خلال مجموعه من المحامين المختصين بمثل هذه القضايا .