الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شؤون اللاجئين تواصل تنفيذ برامج رمضانية للعام 2013

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 24/07/2013 الساعة: 00:10 )
رام الله- معا - تواصل دائرة شؤون اللاجئين في م.ت.ف وبتمويل من هيئة الهلال الاحمر الاماراتي– ابو ظبي تنفيذ مجموعة من البرامج الرمضانية لسنة 1434 هجرية 2013 ميلادية بالتعاون مع مكتب هيئة الهلال الاحمر الاماراتي– مكتب الضفة الغربية.

واوضح محمد السيد مدير دائرة المشاريع في دائرة شؤون اللاجئين انه من المقرر الانتهاء من توزيع 7050 وجبة افطار رمضانية في مخيمات وتجمعات اللاجئين مع نهاية هذا الاسبوع، حيث شملت افطارات جماعية مع مؤسسات انسانية كبيوت المسنين واللجان المحلية لتاهيل المعاقين والفئات المهمشة واسر الشهداء والجرحى والاسرى وجمعيات التوحد، باضافة الى توزيع افطارات ساخنه من بيت لبيت شملت 28 مخيما وتجمعا للاجئين في الضفة الغربية.

فيما وقعت الدائرة اتفاقية توريد سلة الهلال الرمضانية مع شركة زيتنا لتنفيذ برنامج السلة الرمضانية لهذا العام مع بداية الاسبوع القادم بحيث تشمل توزيع 873 طرد تمويني والتي ستوزع على 28 مخيما وتجمعا للاجئين في الضفة الغربية بالتعاون مع اللجان الشعبية للخدمات ومؤسسات المخيمات بالاضافة الى برامج زكاة الفطر وكسوة العيد التي ستنفذ في العشر الاواخر من شهر رمضان.

بدوره اشاد احمد حنون مدير عام الدائرة بما تقوم به هيئة الهلال الاحمر الاماراتية من خلال دائرة شؤون اللاجئين ولجان الزكاة المركزية في الضفة الغربية خلال شهر رمضان الفضيل ما يعكس عمق الروابط الدينية بين الشعبين الفلسطيني والاماراتي، ويساهم في احياء سنن نبوية بين المسلمين، داعيا الى تكثيف حملات التبرع لتشمل اعداد اكبر من المستفيدين خلال الاعوام القادمة ما يخفف من الاعباء الاقتصادية على اللاجئين سكان المخيمات وتجمعات اللاجئين في الضفة الغربية.

وشكر حنون دولة الامارات العربية حكومة وشعبا ومؤسسات على مواقفهم النبيلة تجاه عموم شعبنا الفلسطيني على ارض الرباط خلال هذا الشهر الفضيل. واكد حنون على ضرورة توسيع البرامج الرمضانية لتشمل توفير الدعم الاماراتي للتعليم في كافة المخيمات من خلال مشاريع دعم الطلبة الجامعيين لاتمام تعليمهم الجامعي ما يعزز من صمودهم ويحسن من اوضاعهم المادية والاجتماعية.