الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس-هيئة الأعمال الإماراتية تنفذ مشاريعها الرمضانية مع جمعية التضامن

نشر بتاريخ: 24/07/2013 ( آخر تحديث: 24/07/2013 الساعة: 11:01 )
نابلس - معا - نفذت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية عدة مشاريع رمضانية من خلال جمعية التضامن الخيرية في نابلس، ونفذت ثلاثة مشاريع رمضانية وهي مشاريع كسوة العيد، الطرود الغذائية، والكوبون الغذائي.

وبدأت جمعية التضامن الخيرية بتنفيذ مشروع كسوة العيد بحيث استفادت منه 116عائلة منها 82 أسرة تابعة للتضامن و 34 أسرة من جمعية سند بحيث تستفيد كل أسرة كوبون بقيمة 150 شيكلا، كما نفذ مشروع الطرود الغذائية استفادت منه 330 منها 15 طرد لصالح الجمعية النموذجية و15 لصالح جمعية المسنين في مخيم العين و20 طرد لصالح جمعية اللد و15 طرد لصالح المركز النسوي و30 طرد لصالح مركز يازور و20 طرد لصالح البلدة القديمة و15 طرد من خلال جمعية شباب عزموط، بحيث نسق قسم الأيتام التابع لجمعية التضامن الخيرية مع بقية الجمعيات، من خلال استلام كشوفات الأسماء المرشحة للاستفادة من كل جمعية والتنسيق لعدم تكرار الأسماء لتستفيد اكبر شريحة من العائلات المحتاجة ومن بعد التدقيق في عملية التنفيذ، وتم تسليم صاحب المؤسسة المختارة كشوفات اسماء المستفيدين.

وتم تنفيذ مشروع الكوبون الغذائي بحيث استفادت 100 اسرة محتاجة بواقع 100 كوبون كل كوبون بقيمة 150 شيكلا بحيث تستطيع الاسر شراء المواد التموينية الاساسية قبيل عيد الفطر وفي نهاية الشهر الفضيل.

وتحدث مقبول الى ان المشاريع الواردة من هيئة الاعمال الخيرية استهدفت المئات من العائلات المحتاجة والفقيرة بمناسبة الشهر الفضيل من أجل إدخال الفرحة والسرور الى العائلات المحرومة.

وأضاف أن هذه الحملة تندرج تحت عنوان بذور الخير وضمن إطار الخطة الاستراتيجية للجمعية في استهداف الفئات المهمشة في محافظة نابلس وزيادة حجم البرامج الاغاثية المقدمة من مختلف المؤسسات.

بدوره، أكد ابراهيم راشد مدير مكتب هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية في الضفة على استمرارها بدعم ومساندة الفئات المهمشة في نابلس بما يعزز من صمودهم ويخفف من معاناتهم سيما في المناسبات الفضيلة مثل العيد وشهر رمضان، مشددا على قوة العلاقة المعززة بين الشعبين الفلسطيني والاماراتي.

وأشار مقبول إلى أن هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية ليست المرة الاولى التى تدعم المشاريع في جمعية التضامن الخيرية حيث ان لها دور رائد في خدمة ايتام التضامن.

بدورها، تقدمت الهيئة الادارية في جمعية التضامن الخيرية وعلى رأسها د,علاء مقبول وطاقم عمل قسم الايتام ومعيلي الايتام والمحتاجين وجميع الجمعيات المستفيدة بالشكر لهيئة الاعمال الخيرية الاماراتية لما تقدمه من مساعدات.