الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صرف 43 مليون دولار لبلديات الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 24/07/2013 ( آخر تحديث: 24/07/2013 الساعة: 12:45 )
رام الله- معا - خصص مجلس ادارة صندوق تطوير واقراض البلديات مبلغ 43 مليون دولار لبلديات الضفة الغربية وقطاع غزة، خلال اجتماع مجلس الادارة بحضور وزير الحكم المحلي سائد الكوني.

واستهل الكوني رئيس مجلس ادارة الصندوق حديثه بالترحيب بالأعضاء الحضور من مجلس الإدارة، مشيداً بالدور الهام الذي يلعبه صندوق تطوير البلديات في دعم الهيئات المحلية، ومثمناً الجهود التي يبذلها طاقم الصندوق لدعم وتطوير قطاع الحكم المحلي وعلى رأسهم مديره العام عبد المغني نوفل، لما ينفذفه للمشاريع والبرامج المختلفة والتي تهدف إلى رفع قدرات البلديات وصولاً الى خدمات أفضل للمواطنين.

وأضاف الكوني ان تخصيص هذه الاموال سيساهم في تعزيز قدرات الهيئات المحلية وتنفيذها لمشاريع تنموية وبنى تحتية مختلفة، منوهاً إلى أن هذه الاموال تعد جزء من المبلغ المخصصة للبلديات والتي تبلغ حوالي 100 مليون دولار.

وأكد الكوني ان مجلس الادارة اتخذ عدة قرارات متعلقة في وضع الخطط والرؤية الاستراتيجة لعمل الصندوق والتي ستعود بالفائدة على الهيئات المحلية وتقديم افضل خدمة للمواطن، وبين الكوني أن تلك المبالغ سوف تساهم بتحريك عملية الاقتصاد في الوطن من خلال خلق ما يقارب 700.000 ألف يوم عمل.
|230194|
وأشار الكوني الى انه يتطلع الى اشراك مانحيين جدد الى الصندوق والى تجنيد للاموال خلال الفترة القادمة من اجل ايجاد تنمية حقيقية للبنى التحتية للمدن والقرى الفلسطينية.

بدوره اطلع مدير عام الصندوق عبد المغني نوفل أعضاء المجلس على سير العمل في الصندوق، مؤكداٌ على أهمية الدور الذي يلعبة أعضاء مجلس إدارة صندوق تطوير واقراض البلديات، حيث أن الصندوق مستمر ببرامجه الهادفة لدعم الهيئات المحلية من خلال مشاريع تستجيب للاحتياجات المحلية ضمن أسس مبنية على الشفافية والمساواة.

وعقد الاجتماع بحضور اعضاء مجلس الإدارة غسان الشكعة رئيس اتحاد البلديات، وداوود الزعتري رئيس بلدية الخليل، وفائق الديك وكيل وزرارة الاشغال العامة، وزهيرة كمال مديرة مركز المرأة للأبحاث والتوثيق، واحمد العديلي نقيب المهندسين، ونبيل ابو دياب رئيس جمعية البنوك، وبدر ابو زهرة ممثل وزارة التخطيط، ومحمود نوفل ممثل وزارة المالية، وخالد صلاح ممثل وزارة الاقتصاد الوطني، وهاني الكايد مستشار وزير الحكم المحلي لصندوق البلديات، وعبد المغني نوفل مدير عام الصندوق، وذلك بمقره اليوم بمدينة البيرة.