الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شريف: القرار الأوروبي ضد حزب الله تشجيع للارهاب

نشر بتاريخ: 24/07/2013 ( آخر تحديث: 24/07/2013 الساعة: 12:07 )
بيت لحم- معا - قال بسام أبو شريف عضو المجلس الوطني الفلسطيني المستشار الخاص للرئيس الراحل ياسر عرفات "إن قرار الاتحاد الاوروبي باعتبار الجهاز المقاتل لحزب الله ارهابيا استخفاف من قادة الاتحاد الاوربي بعقول شعوبهم وشعوب العالم، اذ يعتبرون من يقاوم المعتدين والغزاة ارهابيا بينما يدعمون ويموّلون الغزاة المدججين بسلاحهم لاغتصاب أراضي الغير وهدم بيوتهم وسرقة أرضهم واقتلاع شجرهم".

وأضاف في تصريح تلقت معا نسخة عنه "ان الشعب الفلسطيني يعرف هذه المسرحية المضحكة. فازدواجية المواقف كانت وما زالت تؤدي الى كوارث على الشعوب وعلى رأس اللائحة الشعب العربي الفلسطيني".

واتهم القادة الاوروبيين "بالرضوخ للصهيونية أداتهم في استغلال الارض والثروات العربية وسرقة أرض فلسطين وتعريض شعبها للمجازر والترحيل والطرد من وطنه وقتل الأطفال والنشاء".

وتابع "ما يقوم به المستوطنون المسلحون هذه الأيام هو ممارسة دموية للارهاب ضد أصحاب الأرض الفلسطينيين".

وطالب أوباما "أن يحترم نفسه باحترام كلامه الذي أعلنه في القدس خلال شهر آذار الماضي فقد قال: ان من حق الشعب الفلسطيني أن يكون له وطنه ودولته وان الاعتداءات التي يتعرض لها يجب أن لا تمر دون عقاب. لذلك ، نقترح على القادة الاوروبيين والامريكيين أن يتخذوا قرارا يعتبر الحركة التوسعية الاستيطانية الصهيونية في فلسطين حركة ارهابية يجب معاقبتها".

واعتبر "ان استمرار الغرب الكيل بمكيالين مختلفين هو تشجيع للارهاب ودعوة واضحة للعنف".