السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتماد فلسطين عضوا دائما في الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي

نشر بتاريخ: 24/07/2013 ( آخر تحديث: 24/07/2013 الساعة: 16:27 )
جدة - معا - دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية - اعتمد المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي دولة فلسطين عضوا دائما فيه، ممثلا باللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الثامن الذي ترأسه سمو الامير نواف بن فيصل رئيس الاتحاد في مدينة جدة مساء الثلاثاء، الذي تم تزكيته بالإجماع لقيادة دفة الاتحاد لأربعة سنوات مقبلة.

ويعتبر الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي ثاني اكبر تجمع للجان الاولمبية بعد اللجنة الاولمبية الدولية بعضوية 57 دولة من آسيا وأفريقيا وأوروبا.

وجاء اعتماد دولة فلسطين في المكتب التنفيذي بعد الاقتراح الذي قدمته المملكة العربية السعودية من خلال الأمين العام للجنة الاولمبية محمد المسحل اعتبارا لمكانة فلسطين والقدس الشريف في قلب العالم الإسلامي.

وكانت دول مصر وعمان والجزائر والسودان والمجموعة العربية قد زكت الطلب باعتماد عضوية فلسطين قبل طرحه للمصادقة الذي تم الموافقة عليه بالإجماع.

وعقب اللواء جبريل الرجوب على الموافقة بالإجماع على عضوية فلسطين بتقديمه الشكر الكبير باسم دولة فلسطين قيادة وحكومة وشعبا الى المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا على طرحها وتبنيها لاعتماد العضوية الدائمة لفلسطين.

وقال" ان هذا ليس مُستغربا على المملكة العربية السعودية بصفتها حاضنة لفلسطين قيادة وحكومة وشعبا وقيامها بواجبها والتزامها الكامل اتجاه فلسطين تاريخيا".

وقدم الرجوب الشكر الكبير لسمو الأمير نواف بن فيصل على دعمه المتواصل للرياضة الفلسطينية وللشباب الفلسطيني في كل أماكن تواجده سواء في الضفة الغربية او قطاع غزة او القدس الشريف او الشتات.

وطمأن الرجوب المجتمعين خلال كلمته في اجتماعات الجمعية العمومية على وحدة الرياضة في فلسطين متعهدا بالمضي قدما من اجل مواصلة الطريق بتطويرها وتذليل كل العقبات أمامها في الوطن والشتات ومشددا على إبقائها بعيدة عن أي تجاذبات سياسية.

وقال" الرياضة الفلسطينية ستبقى موحدة بإذن الله بدعم من العالم الإسلامي وسيكون تواجدي في عضوية المكتب التنفيذي من اجل اطلاع العالم الاسلامي على كل قضايا فلسطين الرياضية وما تعانيه بسبب الاحتلال الظالم".

ولقيت كلمات اللواء الرجوب التصفيق الحار من ممثلي الدول الأعضاء الذين قدموا له التهاني بالانجاز التاريخي الهام لدولة فلسطين.