الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

على ذمة اسرائيل: قادة الاخوان هربوا الى فندق بيتش بغزة تحت حماية حماس

نشر بتاريخ: 24/07/2013 ( آخر تحديث: 24/07/2013 الساعة: 18:43 )
بيت لحم - معا - على ذمة مصادر اسرائيل فان عددا من قيادات الاخوان المركزية هربوا الى مدينة غزة ويقيمون في فندق Beach Hotel, وان عددا من الاخوان الذين نجحوا في الهروب الى غزة اقاموا غرفة عمليات في هذا الفندق وعلى رأسهم نائب رئيس جماعة الاخوان محمد عزت ابراهيم وهو الذي يدير عمليات السلفيين الجهاديين في سيناء ضد الجيش المصري على ذمة موقع ديبكا الاسرائيلي .

ويقول موقع ديبكا أن محمد عزت ابراهيم هو الرجل الحديدي في جماعة الاخوان ، وهو المدير التنفيذي الذي ينقل اوامر الجماعة الى المراتب الادنى
كما انه منسق العلاقة بين الجماعة وبين حزب الحرية والعدالة ، وتتهمه اسرائيل انه هو الذي نظم تظاهرات الاخوان في القاهرة عام 2008 ضد اسرائيل خلال الحرب على غزة

كما تدعي اسرائيل انه هو الذي نسق مع الخلايا السرية لحماس في سيناء على اقتحام السجون وتهريب محمد مرسي في فبراير 2011.وتعتقد اسرائيل انه وصل غزة على متن قارب من البحر مع عدد من قيادات الاخوان بواسطة مهربين بحريين من الاسكندرية لان الجيش المصري كان يقيم الحواجز على الطريق البري. ولذلك اعلن الجيش المصري حظر الابحار لاحقا في تلك المنطقة .

وفيما يشبه سيناريو الافلام الهندية يقول الموقع ان الجيش المصري قد يرسل كوامندوز بحري للفندق على شاطئ غزة ويختطف محمد عزت ايراهيم ويأخذه لمحاكمته في القاهرة .