السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الكرة يقيم دورة في اصابات الملاعب

نشر بتاريخ: 24/07/2013 ( آخر تحديث: 24/07/2013 الساعة: 16:33 )
رام الله - معا - اعلام اللجنة الاولمبية - يقيم اتحاد كرة القدم دورة في الطب الرياضي حول اصابات ملاعب كرة القدم بصفة خاصة والملاعب والصالات الاخرى بصفة عامة، بحسب ما افاد رئيس اتحاد الطب الرياضي د. سبع كوكش، الذي اضاف ان الدورة ستمتد لخمسة أيام من 29 من الشهر الجاري ولغاية الثاني من الشهر المقبل في قاعة استاد الشهيد فيصل الحسيني.

وتأتي الدورة بناء على تعليمات اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة من اجل تأهيل كادر طبي بهذا الخصوص، وتتضمن الدورة محاضرات نظرية تتمحور حول كيفية الاعداد البدني وطرق الوقاية وعلاج اصابات الملاعب بالاضافة الى تدريبات عملية في شأن الاصابات على اختلاف انواعها. ويحاضر في الدورة البروفيسور مايليو مرتيلفونو من تشيلي، ويطلب د. كوكش بضرورة تواجد المعالجين في أندية المحترفين للدورة، وسيحضرها اطباء وممرضو من وزارة الصحة والهلال الاحمر والخدمات العسكرية، بالاضافة الى مختصين او متدربين من الاتحادات الرياضية، وذلك من اجل تأهيلهم في موضوع اصابات الملاعب.

وافاد اتحاد الكرة ان التسجيل في هذه الدورة المهمة التي تعني المدراء الفنيين والمعالجين في اندية المحترفين يتم من خلال د. سبع كوكش على هاتف رقم 0599605833 علماً ان اعداد المسجلين للدورة سيكون محدودا.