الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد الافطار ......

نشر بتاريخ: 24/07/2013 ( آخر تحديث: 25/07/2013 الساعة: 13:35 )
بعد الافطار ......
يكتبها : المحرر الرياضي عمرالجعفري

يتحفنا الزميل المبدع "خليل الرواشدة" بلقاءاته في زاويته اليومية الرمضانية "سهرات رمضانية " والتي يلتقي فيها اركان الحركة الرياضة، عندما التقيت به قبل عدة ايام قال: ان التحضير للسهرة الرمضانية يتطلب العمل ساعات طوال، وقد تزيد المدة عن ثلاث او اربع ساعات.

في الاسبوع الماضي ، لفت نظري لقاءاته مع عدد من الاعلاميين الرياضيين، والتي جاءت تحت عنوان "الاعلام الرياضي الى اين ؟!! " .
أرجو ان يأذن لي الزميل الرواشدة، وزملاء المهنة ان أقتبس بعضا مما قالوه في اللقاء ،لما له من اهمية ومدلول :

صادق الخضور - كاتب: الإعلاميون الفلسطينيون الذين أخذوا فرصتهم خارج الوطن برهنوا أن قدراتهم متميزة، ولذا فالمطلوب مزيد من الفرص للاحتكاك، كما أن الإعلام الرياضي أحوج ما يكون إلى النأي بنفسه عن مزالق الوقوع في مطبّ العصبية النادوية.

فايز نصار - القدس الرياضي: كان الإعلام الرياضي الفلسطيني قبل الحراك الرياضي علامة فارقة، لان الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين اجتهدوا وساهموا في الحفاظ على الهوية الرياضية الفلسطينية رغم ضيق اليد وقلة الإمكانيات، حيث كان معظم الإعلاميين الرياضيين يعملون طوعا استجابة لنداء الوطن، والنتيجة أن الإعلام الرياضي الفلسطيني فرض نفسه في مركز محترم عربيا وآسيويا .

عمر حماد - معلق رياضي: ينقص الإعلام الرياضي بالدرجة الأولى العناية الحقيقة من الاتحادات الرياضية ، وبخاصة اتحاد الكرة ، إضافة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة .

احمد سلامة - ايام الملاعب: الإعلام الرياضي لم يخلُ من وجود بعض السلبيات، إن هذه السلبيات قلّلت في بعض الأحيان من شأن العاملين في الإعلام الرياضي بشكل عام .

محمد عوض - الحياة الرياضية: وحول الرابطة قلتها سابقاً "جسمٌ هش" مع احترامي للقائمين عليه، منذ ثلاث سنوات وأنا أعمل في مجال الإعلام الرياضي وأتساءل: ما الذي قدمته لنا الرابطة ؟!

غيث غيث - الحياة الرياضية: على الرابطة تحمل كافة المسؤوليات التي تتعلق بالإعلامي الرياضي.

شحادة داوود - القدس الرياضي: لا ننسى أن الإعلام الرياضي هو شريك أساسي ومهم في منظومتنا الرياضية وبدونه لم ترسو سفينة رياضتنا ولن تتطور .

خالد شومان - اعلامي رياضي: الإعلام الرياضي يملك قدرة فائقة على الإبداع وبمستوى الطموح، لكن يحتاج للمشاركة في الدورات الإعلامية وتغطية الفعاليات الرياضية التي تشارك فيها الفرق الرياضية الفلسطينية على المستوى العربي والدولي.

منذر زهران - صحيفة الحياة: الإعلامي الرياضي مازال "يحرث" الملاعب، ويتحمل الظروف الجوية القاسية، التأخير، الضغط ، وهو لا يتقاضى سوى ثمنا بخسا، قد لا تكفيه مواصلات الطرق .

مهند دلول - الحياة الرياضية: برأيي الشخصي أن الإعلام الرياضي يعاني من حالة ترهل وتضخم جعلت أعداد الإعلاميين الرياضيين تتضاعف في الأعوام الأخيرة .

نادر سليمان - ايام الملاعب: الإعلامي بحاجة أولاً إلى شبكة أمان ، بالإضافة إلى وجود الحد الأدنى من الاحترام من الأندية أولا، ومكونات الرياضة الفلسطينية.