الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بنابلس يلتقي الارتباط العسكري

نشر بتاريخ: 25/07/2013 ( آخر تحديث: 25/07/2013 الساعة: 11:45 )
نابلس - معا - التقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وافراد الارتباط العسكري، وتحدث عن شهر رمضان الكريم وتجديد روح العبادة فيه.

وقال "ان الصيام فريضة جامعة وعبادة كاملة بها تعرف حلاوة الإيمان، فهو عبادة قلب وروح ووجدان وضمير وشعور ومراقبة ومشاهدة، فالهدف من فريضة الصيام: أن يتذوق الصائم حياة الأبرار الأطهار، الأصفياء المقربين، حيث لا رفث ولا فسوق ولا جدال".

واضاف ان الصيام من أهم العبادات وأعظم القربات إلى الله، يقول فيه الرسول – عليه الصلاة والسلام فى الحديث القدسي، الذى يرويه عن ربه: (كل عمل ابن آدم له إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزى به) والصوم طاعة لله تعالى، وامتثال لأمره، وعبادة جليلة من أجل العبادات، فإن الله عز وجل نسبه إلى نفسه وفي الصوم درس عملي على التدريب على تحمل الشدائد.

والتقى مفوض التوجيه الوطني في مكتب التوجيه السياسي في نابلس احمد الجاغوب، بقسم التمريض بكلية ابن سينا بحوارة، وتحدث عن الديمقراطية وتعريفها واهميتها لرقي المجتمع وتطوره وامنه وسلميته ودوره في تبادل السلطة والتمثيل الحقيقي والتغيير ومحاربة الفساد والروتين والتجديد وضخ الدماء الشابة والجديدة، وقال ان الممارسة الديمقراطية تحتاج لوعي مجتمعي ومعرفة وقناعة والتسليم بالنتائج واحترامها مع المحافظة على القانون والدستور والقيم المجتمعية والوطنية .