الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي قلقيلية يواصل المحاضرات الدينية الرمضانية

نشر بتاريخ: 25/07/2013 ( آخر تحديث: 25/07/2013 الساعة: 11:38 )
قلقيلية - معا - يواصل التوجيه السياسي والوطني محاضراته الدينية الرمضانية في شهر رمضان المبارك حيث نظم اليوم محاضرة دينية حول فضل شهر رمضان والاخلاق الحميدة والاحكام الاسلامية في التعامل مع المواطنين استهدفت شرطة كفر زيباد حاضر فيها الشيخ سمير الجدع من مديرية الاوقاف وبحضور مدير التوجيه السياسي والوطني المقدم رباح زيدان والرائد احمد عيد مدير المركز والرائد سامر دريدي.

وتحدث زيدان عن الاخلاق الحميدة واثارها في بناء المجتمع المسلم حيث استشهد بقول رسول الله "انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق" لما لهذه الاخلاق من دور بارز في بناء مجتمع متكامل متكافل.

وتطرق الشيخ الجدع الى لغة التواصل مع الجمهور وقسمها الى اقوال وافعال وانه لا تناقض الاقوال مع الافعال ولكي يكون الانسان مقبولا يجب ان يكون تعامله طيبا لينا ودون ذلك سيحدث التصادم والخلاف ويجب ان يترتب على ابناء الشرطة ان يكونوا احرص الناس في تعاملهم مع ابناء شعبهم واحترامهم وتقديم العون لهم.

وفي محاضرة اخرى التقى الشيخ زهران مراعبة من مديرية الاوقاف بمنتسبي الدفاع المدني مركز عزون في محاضرة دينية رمضانية وذلك بحضور مفوض الدفاع المدني سمير ابو الشيخ ومدير مركز عزون اسلام نزال.

وسلط الشيخ الضوء على مجموعة من الاعدادات والفضائل في هذا الشهر المبارك من صيام وقيام وصلة ارحام وتقديم الصدقات والتي يحدد العبد علاقته مع ربه.

ودعا الشيخ مراعبة الى ملء اوقات الفراغ في رمضان بالاعمال الصالحة والالتزام بالعمل والحفاظ على النظام وتجنب الالفاظ السيئة في هذا الشهر شهر الرحمة والمغفرة والتوبة.

كما دعا الشيخ مراعبة الاخوة في الدفاع المدني الى اعانة الفلسطينيين في هذه المرحلة الخاصة الذي يعيش فيها ويعاني من مرارة الاحتلال.