الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من العمل الكاثوليكي يزور بلدية بيت لحم

نشر بتاريخ: 25/07/2013 ( آخر تحديث: 25/07/2013 الساعة: 13:50 )
بيت لحم - معا - زار بلدية بيت لحم يوم أمس وفد يتكون من 16 فردا من مؤسسة العمل الكاثوليكي في مدينة ميلانو في ايطاليا بمرافقة الأخت ماريا لويزا زيتون من راهبات الفرنسيسكان.

ويزور الوفد مدينة بيت لحم هذا العام للمرة الثالثة على التوالي بهدف التطوّع في مخيم صيفي لأطفال وشباب مدينة بيت لحم وذلك من خلال راهبات الفرنسيسكان أما هذا العام فكان الوفد في ضيافة رئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون التي رحبت بالوفد وأشادت بالدور الريادي الذي تمثله مؤسسة العمل الكاثوليكي حول العالم لمساعدة الأطفال والشباب وتمكينهم من بناء مستقبل واعد ومزهر.

كما أطرت على مبادرتهم في الحضور من ميلانو الى بيت لحم للمساهمة في احداث التغيير والعمل البناء لأبناء المدينة في ظل الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية والنفسية الصعبة التي يمرون فيها حالياً بسبب الاغلاق ومصادرة الأراضي وعدم الاستقرار.

وعند سؤالها حول وضع الشباب في بيت لحم وعن رؤيتها لتحسين وضعهم فأفادت بابون بأن وضع الشباب في فلسطين وبيت لحم هو تحدٍّ كبير والتحدي يحتاج الى قوة للتغلب على ما يحول دون التغلب عليه فمدينة بيت لحم تعاني من أعلى نسبة بطالة في الضفة الغربية، الأمر الذي يدعو شباب المدينة الى الهجرة لايجاد فرص عمل أو هدر طاقاتهم وقدراتهم وعليه أفادت بابون عن الجهود القائمة من بلدية بيت لحم لتأسيس منطقة صناعية في المدينة لزيادة فرص العمل لأبنائها.

وشجعت بابون المستثمرين الأجانب والمحليين للاستثمار في بيت لحم واحياء الوضع الاقتصادي فيها داعية الى ايجاد مشاريع تدرب شباب المدينة على العمل في مجال حرف خشب الزيتون والصدف التي تشتهر فيها مدينة بيت لحم.

وبدوره شكر رئيس الوفد بابون على هذه المقابلة مشددا على ضرورة مشاركة جميع دول العالم في مسؤولية الحفاظ على مدينة بيت لحم من خلال شبابها وأطفالها فهم يمثلون مستقبل المدينة وأملها.

وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الهدايا التذكارية.