الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمومية الكرة في الكويت تبحث إيقاف النشاط اليوم

نشر بتاريخ: 25/07/2013 ( آخر تحديث: 25/07/2013 الساعة: 19:38 )
الكويت - معا - ذكرت صحيفة" الوطن " الكويتية في عددها اليوم ان الشارع الكروي يترقب اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الذي سيعقد في التاسعة والنصف من مساء اليوم في مقر الاتحاد في العديلية لمناقشة الوضع المالي للاتحاد والتصويت على ايقاف النشاط الكروي محلياً وخارجياً من عدمه وذلك لإصرار وزارة المالية على ايقاف الدعم المالي عن الاتحاد على الرغم مطالبات الهيئة العامة للشباب والرياضة للمالية بصرف ميزانية الاتحاد التي لم تصرف على مدار الثلاث سنوات الماضية لاسيما بعد تعديل القوانين المحلية لتتماشى مع اللوائح والقوانين الدولية.

وكان مجلس ادارة الاتحاد قد منح الحكومة مهلة حتى تاريخ اليوم لصرف الميزانية وإلا انه سيعقد جمعية عمومية غير عادية لإيقاف النشاط الكروي إلا انه لم تكن هناك اي مبادرات تذكر من الحكومة لإنهاء القضية.

وقالت " الوطن " ان أندية الكويت وكاظمة والفحيحيل ستقاطع العمومية اليوم فيما تعول أندية التكتل الـ9 التي اتخذت قرار بالتصويت على ايقاف النشاط على حضور ناديي العربي والسالمية لأن قرار ايقاف النشاط يحتاج الى تصويت 11 نادياً.

وعانى الاتحاد الذي اعتمد على رئيسه الشيخ طلال الفهد لتمويله مادياً من قرار ايقاف الدعم على مدار الثلاث سنوات الماضية ما انعكس على المنتخبات الوطنية لاسيما المنتخب الأول الذي مازال بدون مدرب على الرغم من ان لديه استحقاقا مهما وهو التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا 2015 في استراليا.

وفي حال اكتمال النصاب والتصويت على ايقاف النشاط الليلة فإن المنتخب الأولمبي سيكون أول الضحايا لأن دورة الخليج للمنتخبات الأولمبية على الأعتاب وتحديدا في الخامس عشر من أغسطس المقبل ولن يكون الأولمبي آخر الضحايا بل ستتأثر الأندية المحلية من هذا القرار لأن الإيقاف سيشملها في ظل تعاقداتها مع المدربين واللاعبين الأجانب وتحديد موعد معسكراتها الخارجية.