الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: نادي سلوان شامخ في حلق الإستيطان وأتمنى عودته لمكانه الطبيعي

نشر بتاريخ: 26/07/2013 ( آخر تحديث: 26/07/2013 الساعة: 15:14 )
القدس - معا - زارت د. ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة مقر نادي سوان الرياضي خلال جولة تفقدية في مدينة القدس برفقة مملثين عن شركة سيران الاسثمارية وهم الأشقاء لؤي وحسن ووالدهما أبو لؤي، ورئيس أكاديمية الفنون القتالية جهاد عويضه حيث كان في استقبالهم رئيس النادي المحامي احمد الرويضي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

واستمعت د. غنام خلال تفقدها لمقر النادي والقاعة المغلقة ودورة الإسعاف الأولي بنادي سلوان لرئيس النادي أحمد الرويضي الذي رحب بالوفد الضيف الذي تطرق الى مسيرة النادي منذ انطلاقته عام 1965، وأبرز محطاته البارزة كاحد الاندية العريقة في فلسطين، وكذلك الإنجازات التي حققها على الصعيد الرياضي.

وتطرق الرويضي الى أبرز الصعوبات التي تواجه المؤسسة المقدسية ومنها الإستيطان وسياسة الإحتلال في تفريغ تلك الاندية من النشاطات، والضائقة المالية التي أثرت كثيرا بهبوط الفريق المصنف الى مصاف الدرجة الثانية.

وأضاف الرويضي أن ادارة نادي سلوان الجديدة تهدف الى اعادة تلك المؤسسة الى مكانها الطبيعي في كافة المجالات، وتسعى الى الوقوف في وجه التحديات لأن الجميع في تلك البلدة مطالب بالإلتفاف حول المؤسسة لاعادته الى الواجهة كاحد أبرز الأندية الفلسطينية.
|230521|
من جهتها شكرت د. غنام ادارة النادي على حفاوة الإستقبال متمنية أن يزول الاستيطان الذي يحيط النادي في محاولة للسيطرة على الفلسطينيين داخل المدينة المقدسة، ومؤكدة انها على ثقة بان أهالي مدينة القدس يقدمون أعلى درجات النضال الوطني من خلال صمودهم في وجه التحديات الإسرائيلية.

وتمنت أن يعود نادي سلوان الى موقعه الطبيعي، لأنه قلعة شامخة في حلق الإستيطان، وأكدت ثقتها بمجلس الإدارة الجديد الذي يضم كفاءات إدارية ورياضية برئاسة الرويضي قادرة على حمل الرسالة، وطالبت بضرورة دعم نادي سلوان في كافة المجالات كمؤسسة وطنية ورياضية ترعى الشباب المقدسي.

وفي كلمة لرئيس مجلس ادارة شركة سيران لؤي عجاج قال "نفتخر اليوم بتواجدنا في مؤسسة عريقة كنادي سلوان الرياضي التي يرتبط اسمه بالاصالة والتاريخ المشرف"، معلنا أمام الحضور نية الشركة الاستثمارية بالتفاوض مع ادارة النادي لتقديم الدعم اللازم لادارة سلوان الجديدة خلال الفترة القادمة كواجب وطني يعتبر من مسؤليات القطاع الخاص للمحافظة على تلك المؤسسات الفلسطينية داخل مدينة القدس.

وفي نهاية الجلسة قدمت د. غنام درعا تقديريا لادارة النادي تسلمته رئيسة الدائرة الثقافية المربية نهى الغول، وقدم المحامي محمد هاديه وعزام الهشلمون وناصر العباسي شعار نادي سلوان الى الدكتورة غنام ومحافظة رام الله وشركة سيران الاستثمارية.

يذكر أن جولة د. غنام اشتملت أيضا الى زيارة المسجد الأقصى المبارك والمركز الصحي، وجمعية برج اللقلق ومركز البستان وخيمة الإعتصام وملتقى الشباب المقدسيين وجمعية المسعفين العرب والمفوضية الكشفية المقدسية وشاركت أيضا في الإفطار الخيري الذي أقيم برعاية شركة سيران الاستثمارية لاهالي الأسرى المقدسيين.