الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصدر عسكري: مرسي نقل لمكان سري ويستجوب في اتهامات بالتخابر

نشر بتاريخ: 26/07/2013 ( آخر تحديث: 26/07/2013 الساعة: 21:46 )
القاهرة - معا - اكد مصدر عسكري مصري كبير لـ معا بان الرئيس المعزول محمد مرسي تم نقله لمكان عسكري سري خارج القاهرة، عقب احداث محاولة اقتحام الحرس الجمهوري من قبل انصاره حتى ان مرسي نفسه لا يعلم المكان الذي نقل اليه.

واضاف المصدر بانه يجري استجواب الرئيس المعزول في محاور عديدة تمس الامن القومي المصري ومنها اتهام الجيش لمرسي بالتخابر مع بريطانيا وتركيا وقطر وحماس واسرائيل وامريكا .

كما تقوم اجهزة الاستخبارات العسكرية باستجواب مرسي عن طبيعة الصفقات التي كانت تجري بين الاخوان وكل من امريكا واسرائيل حول خطة تسوية القضية الفلسطينية قبل رحيل اوباما علي حساب القدس الشريف واجزاء من سيناء وفقا لما ورد من معلومات بان جماعة الاخوان المسلمين كانت تعمل لانهاء القضية الفلسطينية واخراج القدس الشرقية من حسابات التفاوض وكذلك منح حماس اجزاء من سيناء لتحقيق حلم الامارة الاسلامية من قطاع غزة وحتي مدينة العريش" سحب ما قال المصدر.

وقال المصدر :"انه يجري التحقيق مع الرئيس المخلوع في منح الجنسية المصرية لقرابة 50 الف من عناصر حماس بهدف التوطين في سيناء واشراكهم في الانتخاات البرلمانية المصرية ودعم الاخوان عسكريا بمصر".

وتابع المصدر : بان مرسي يستجوب الان عن طبيعة مشروع محور قناة السويس والى اي مدي كان لمصلحة اي اطراف خارجية وهذه الاتهامات تضاف الي اتهامات اخرى جنائية مثل قتل المتظاهرين والتحريض علي العنف والهروب من سجن وادي النطرون عن طريق التخابر مع حماس وتسهيل دخول حماس لمصر لاقتحام السجون وقضية مقتل 16 جنديا في سيناء وخطف الجنود السبعة وتعطيل العمليات العسكرية في سيناء وزرع خلايا ارهابية بسيناء". كما قال.