الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي يؤدي صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في الاقصى المبارك

نشر بتاريخ: 26/07/2013 ( آخر تحديث: 27/07/2013 الساعة: 00:12 )
القدس -معا- ادى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك مع جموع المصلين في المسجد الاقصى المبارك.

وتفقد النائب مصطفى البرغوثي فرق الاسعاف والمتطوعين في القدس والخدمات التي يقدمونها للمواطنين الذين يؤمون القدس خلال شهر رمضان فيما عقد لقاءات معهم الى جانب المشاركة في افطار رمضاني .

كما زار النائب البرغوثي عدة مؤسسات مقدسية واطلع على سير عملها والمعيقات التي تواجهها جراء الاحتلال واجراءاته.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان مدينة القدس هي مدينة فلسطينية محتلة وان كل اجراءات الاحتلال فيها باطلة.

واضاف البرغوثي ان اجراءات الاحتلال عند مشارف القدس وداخل ازقتها تكشف زيف ادعاء الاحتلال بان هناك تسهيلات من اجل وصول المصلين الى الاقصى مشيرا الى ان جنود الاحتلال على الحواجز العسكرية اعادوا العديد من المواطنين ومنعوهم من دخول القدس في اعتداء صارخ على حرية العبادة.

ودعا النائب البرغوثي ابناء شعبنا الى شد الرحال الى القدس وحماية المدينة والمسجد الاقصى من الاعتداءات الاسرائيلية وسياسة التهويد والاستيطان .

واكد النائب مصطفى البرغوثي خطورة اقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلية على تغيير صفة الفلسطينيين في بطاقات الهوية الخاصة بالمقدسيين من مواطنين الى مقيمين في مخطط اسرائيلي يرمي الى حرمان سكان المدينة من الفلسطينيين من حقهّم في الإقامة في مدينتهم إذا ما انتهت صلاحية البطاقات الجديدة والتي حددت مدتها بعشر سنوات.

ودعا البرغوثي الى مواجهة المخطط الاسرائيلي وافشاله وعدم الاذعان للاحتلال واجراءاته العنصرية.