الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأمن الإسرائيلية تعترف بحقوق عميل لبناني سابق بعد 13 عاما

نشر بتاريخ: 27/07/2013 ( آخر تحديث: 27/07/2013 الساعة: 10:33 )
حيفا - معا - اعترفت وزارة الأمن الإسرائيلية بحقوق عميل لبناني سابق، كان يخدم في ما كان يسمى "جيش لبنان الجنوبي" بعد 13 عاما من انتقاله إلى إسرائيل، على خلفية انسحاب قوات الإحتلال من جنوب لبنان عام 2000.

وكان المحامي مجدي فلاح قدم التماسا فريدا من نوعه إلى المحكمة العليا الإسرائيلية، بعد نجاحه في تحصيل حقوق المواطن اللبناني السابق، حيث قال إن هذا الالتماس "من شأنه أن يمنح حقوقا كثيرة للمواطنين اللبنانيين الذين انتقلوا للعيش والإقامة في إسرائيل منذ عام 2000، وذلك في حال استجابت المحكمة للمطالب الموجودة في الالتماس المذكور".

ويُذكر أنّ المحامي فلاح كان قد نجح في تحصيل حقوق المواطن اللبناني السابق، الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية منذ عام 2000، وذلك بعد أن اقتنعت وزارة الأمن بضرورة منحه كل الحقوق التي يستحقّها ومن بينها الدعم الاقتصادي ودفع بَدَل رسوم استئجار شقة للسكن وغير ذلك، وهذا رغم مرور 13 عاما على اضطرار المواطن اللبناني للهرب والعيش في إسرائيل. ولكن وزارة الأمن الإسرائيلية رفضت أن يتم منح المواطن اللبناني الحقوق بأثر رجعي عن 13 عاما مضت، الأمر الذي أدى بالمحامي فلاح لتقديم التماس بشأنه للمحكمة العليا لإلزام إسرائيل "الاعتراف بحقوق المواطن اللبناني السابق الذي يحمل الجنسية الإسرائيلة منذ انتقاله للسكن شمال إسرائيل".