الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة خادم الحرميين :فوز نادي كفر عين على الجلزون 3/1

نشر بتاريخ: 27/07/2013 ( آخر تحديث: 27/07/2013 الساعة: 10:52 )
رام الله - معا - فاز نادي كفرعين على مركز الجلزون 3/1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء يوم الجمعة الموافق 26-07-2013, في المربع الذهبي ضمن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين التي تنظمها جمعية الصداقة الفلسطينية السعودية.

مع بداية المباراة كان اداء الفريقين حذر مع القليل من الفرص, ثم ارتفع رتم المباراة بعد فرصة لنادي كفرعين باقدام الكابتن حسام نادر اعتلت العارضة.

ثم توالى ضغط نادي كفرعين على دفاعات الجلزون الذي اثبت قوته رغم محاولات كل من النجم سعيد فائد والملك عدي عبد القادر, كما اعتمد مركز الجلزون على الهجمات المرتدة التي ازعجت دفاعات نادي كفرعين, ولكن كان اسد الدفاع يوسف حامد بالمرصاد مع كل من حمودة صالح وحمودة عبد الرزاق والعائد غسان عبد الهادي.

ثم انتقل كامل اللعب الى منتصف الملعب وازدادت المخالفات على كل من لاعبي الفريقين, حتى سنحت احد الفرص للملك عدي عبد القادر واستغلها ليسدد من بعيد وترتطم الكرة في العارضة.

ارتفع رتم المباراة مرة اخرى وعاد نادي كفرعين ليضغط على دفاعات مركز الجلزون وقام بارباكها اكثر من مرة, وعاد مركز الجلزون الى الهجمات المرتدة وسنحت لهم الكثير من الفرص, ولكن الحارس الامين اسماعيل عبد الرزاق كان على الموعد.

انتقل نادي كفرعين الى تغيير اسلوب اللعب واعتماد الكرات الطويلة كحل لهز شباك الجلزون, ولكن كانت الرقابة مشدد على النجم سعيد فائد.

قام نادي كفرعين بتغيير اسلوب اللعب مره اخرى واعتماد المهارات الفردية كحل من قبل كل من الملك عدي والكابتن حسام والنجم سعيد, ولكنهم لم يوفقوا حيث اجبر مركز الجلزون نادي كفرعين الى التراجع الى منتصف الملعب والاعتماد على الكرات بعرض الوسط مع النقلات القصيرة التي لا تسمن ولا تغني عن جوع.

في الدقيقة 24 سنحت فرصة للملك عدي مرسلة طويلة من حمودة صالح انفرد بها الملك مع الحارس ولكنه كان واقعا في التسلل كما اشار حكم الراية.

وفي الدقيقة 29 ارسلت كرة طويلة من الجناح الكفرعيني الى منتصف منطقة الجزاء حضرها النجم سعيد لزميله عدي عبد القادر الذي وضعها في الشباك مباشرة ليوقع على هدفه الاول في المباراة.

بعد الهدف الاول استمرت هجمات نادي كفرعين في محاولة لكل من عدي وسعيد لتعزيز الهدف الاول بهدف اخر يريح النفوس, ومن كرة من الجناح الشمال بقدم حسام نقلت الى اسماعيل معن في الوسط ثم نقلها الى داخل المنطقة الممنوعة بين اقدام سعيد سددها بين احضان الحارس الذي كان في المكان المناسب ليصدها وتعود مره اخرى الى عدي ليسددها باتجاه المرمى وينقذها مدافع الجلزون بكل تفاني.

بعد ذلك استمرت هجمات مركز الجلزون المنظمة والمتعددة لاحراز التعادل وكان لهم ذلك قبل نهاية الشوط الاول اثر خروج خاطيء من الحارس اسماعيل رفعها عنه مهاجم الجلزون ليضعها في الشباك.

عاد نادي كفرعين ليسيطر على اجواء المباراة وكان ضغطه مستمرا على مرمى الجلزون, وما كان لمركز الجلزون الا ان يدافع عن مرماه باي طريقة ممكنة, مما ادى الى حدوث الكثير من الاخطاء ومن ضمنها لمسة يد على اطراف منطقة الجزاء نفذها حسام نادر بشكل رائع ليصدها حارس الجلزون دحبور بشكل اروع.

استمر الضغط من نادي كفرعين على دفاعات مركز الجلزون من جانب, ومن الجانب الاخر استمرت الهجمات المرتدة من قبل مهاجمبن المركز على دفاعات نادي كفرعين الصلبة, حتى انتهى وقت الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

في بداية الشوط الثاني تركز اغلب اللعب في منطقة الوسط وعلى الاطراف, وعاد الحذر ليخيم على اجواء المباراة من جديد.

استمر الحال بين كر وفر ونقلات هنا وهناك واستحواذ ومحاولات كلها باءت بالفشل, حتى راوغ المتالق اسماعيل معن جناح المركز باكمله ليتلقى عرقلة متعمدة تسببت في طرد احد لاعبي المركز, وكانت المفاجأه بان قام الحكم بطرد اللاعب اسماعيل ايضا بحجة تلفظه بعبارات مسيئة.

توقف اللعب بعدها لفترة قليلة بسبب المشاحنات التي حدثت احتجاجا على طرد اللاعب اسماعيل والتي اثارت غضب جماهير نادي كفرعين.

استمرت هجمات نادي كفرعين ومحاولاته لتعزيز النتيجة, وبالمقابل اعتمد مركز الجلزون على الهجمات المرتدة السريعة لتعديل النتيجة, حتى الدقيقة 25 من عمر الشوط الثاني, حيث سنحت الفرصة للنجم سعيد فائد الذي لم يوفر جهدا ليضع الكرة في الشباك محرزا الهدف الثاني لنادي كفرعين لتصبح النتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

لم يقف مركز الجلزون مكتوف الايدي, فقد حاول بكل جد تعديل النتيجة, وضغط على مرمى نادي كفرعين, وقد سنحت له فرصة محققة, ولكن الحارس الامين اسماعيل عبد الرزاق تألق كعادته وصد الكرة بطريقة سحرية.

وعند اقتراب انتهاء المباراة بدقيقة واحدة وعند انتظار نادي كفرعين لسماع صافرة النهاية, جاء الهدف الثالث بقدم الملك عدي عبد القادر بعد انفراد لسعيد فائد وصد الحارس لكرته لتعود الى اقدام عدي ويضعها في الشباك ليقضي على امال مركز الجلزون وينهي المباراة بفوز نادي كفرعين على مركز الجلزون بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في مباراة نارية حدث فيها ما حدث من قصص ومغامرات تستحق ان تحكى لاطفالنا وتدرس في المدارس.

وبذلك يطوي نادي كفرعين الصفحة ما قبل الاخيرة من كتاب مغامراته صاعدا الى المباراة النهائية بانتظار من سيقابل في مباراة نعلين ودورا القرع.