الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام تضامني مع الأسرى المضربين في ساحة المهد

نشر بتاريخ: 27/07/2013 ( آخر تحديث: 27/07/2013 الساعة: 11:44 )
بيت لحم- معا- نظم اعتصام تضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام في ساحة المهد في بيت لحم وذلك بدعوة من وزارة الأسرى ونادي الاسير وبحضور أهالي الأسرى حيث تم إضاءة المشاعل والشموع خلال الاعتصام في خيمة نصبت في ساحة المهد.

وقال قراقع خلال كلمته أن 11 أسيرا فلسطينيا وعربيا لا زالوا مضربين عن الطعام بعضهم منذ أكثر من 80 يوما، أوضاعهم الصحية أصبحت خطيرة جدا ومهددة حياتهم بالموت، محملا إسرائيل المسؤولية عن حياتهم ومطالبا بالتدخل العاجل لإنقاذهم.

وأشار قراقع أن إسرائيل تتعامل بلا مبالاة مع مطالب المضربين وتتعمد قتلهم وهذا سيؤدي إلى تداعيات خطيرة خارج وداخل السجون لا سيما في ظل الحراك السياسي لاستئناف المفاوضات في هذه المرحلة.

ودعا عبد الفتاح خليل مدير نادي الاسير إلى حراك شعبي اكبر للتضامن مع المضربين ورفع صوتهم إلى كل الجهات المسؤولة، لأن أوضاعهم الصحية أصبحت مقلقة للجميع، وطالب بطرح قضية المضربين في المفاوضات القادمة مع الجانب الإسرائيلي.

وعبر شقيق الاسير أيمن حمدان المضرب عن الطعام منذ 28/4/2013 والمتواجد في مستشفى أساف هروفيه عن قلقه على حياة شقيقه وسائر المضربين في ظل عزل المضربين ومنع المحامين من زيارتهم والتدهور الكبير الذي طرأ على صحة الأسرى المضربين.

وطالب شقيق أيمن حمدان الرئيس أبو مازن وهيئة الأمم المتحدة وأمين عام جامعة الدول العربية التحرك والعمل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين ، واعتبر أن حياتهم ومصيرهم هي مسؤولية عربية ودولية.