الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير حمدان يدخل يومه الـ 90 في الإضراب والبطران 81

نشر بتاريخ: 27/07/2013 ( آخر تحديث: 29/07/2013 الساعة: 10:13 )
رام الله- معا- أكد نادي الأسير اليوم أن الأسير ايمن عيسى حمدان من بيت لحم دخل يومه 90 في إضرابه عن الطعام والأسير عماد البطران يومه 81 احتجاجا على اعتقالهما الإداري وسط تخوفات حقيقة على حياتهما في ظل احتجازهما داخل مستشفى "أساف هروفيه" في ظروف صعبة ومذلة.

وأوضح محامي نادي الأسير الذي قام بزيارة للأسير حمدان أنه يعاني من هبوط في الضغط وهبوط في دقات القلب إضافة إلى التهابات في يده نتيجة للإبر التي تعطى له بالوريد. وكذلك أوجاع في كافة أنحاء جسده ومعدته.

وبين الأسير حمدان لمحامي النادي أنه قاطع أخذ المدعمات والعلاج لمدة 25 يوما نتيجة للظروف القمعية والمذلة التي يتبعها السجانون الذين يمكثون معهم في نفس الغرفة وبعد تدهور في وضعه الصحي توصل إلى اتفاق بالسماح له بالجلوس على الكرسي لمدة نصف ساعة يوميا, مشيرا إلى "أن "إدارة السجون" لا تزال تصر على الاستمرار في تكبيلنا وتتعمد في وضع الأسرة بحيث تكون وجوهنا على الحائط حتى لا نرى النور.

كما وتستمر في المماطلة بالسماح لنا بالذهاب إلى دورة المياه ويتطلب ذلك إذن قبل ساعة كاملة لذلك. مؤكدا أن الهدف من ذلك هو الضغط علينا من أجل إنهاء إضرابنا".

وفي نفس السياق زار محامي النادي الأسير عماد البطران، وأكد أن وضعه أخذ بالتدهور في ظل الظروف التي ترافقه خلال احتجازه في مستشفى "أساف هروفيه"، لافتا إلى أنه يمكث في نفس الغرفة التي يمكث فيها الأسير حمدان وفي ذات الظروف القمعية والمذلة التي تمارس بحقهما.

ويعاني الأسير البطران من هبوط في الضغط ودقات القلب وأوجاع شديدة في كافة أنحاء جسده.