الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"قاطع احتلالك" تنفذ عددا من الفعاليات في محافظات الوطن

نشر بتاريخ: 27/07/2013 ( آخر تحديث: 27/07/2013 الساعة: 15:56 )
رام الله- معا -نفذت حملة "قاطع احتلالك" على مدى الاشهر السابقة، العديد من الفعاليات والنشاطات المتنوعة والمثمرة، الهادفة إلى مقاطعة الاحتلال اقتصاديا وثقافيا واكاديميا.

حيث عقدت الحملة ورشات عمل في مخيمات صيفية في العديد من القرى (صفا، كفر نعمة، بيتلو في رام الله، إضافة إلى بلعا ورامين في طولكرم).

وشارك فيها اكثر من 400 طفل وطفلة، تتراوح اعمارهم ما بين العاشرة والسادسة عشر، تمحورت حول مقاطعة منتجات الاحتلال، ومناهضة التطبيع.

وانبثق عن هذه الورشات آليات للعمل لحث المجتمع المحلي على مقاطعة الاحتلال، باعتباره شكل من أشكال النضال والمقاومة الشعبية.

كما قام فريق من المتطوعين لحملة قاطع احتلالك، بتوزيع امساكية رمضان تحت شعار "بيتنا نظيف من منتجات الاحتلال، رمضان كريم" حيث وصلت الامساكية إلى ألفين بيت في رام الله ونابلس، وشارك في توزيعها أكثر من 30 متطوعا مؤمنين بضرورة مقاطعة الاحتلال.

وتمكنت حملة "قاطع احتلالك" من تشجيع المتطوعين على المبادرات التي تساهم في نشر حملة المقاطعة، حيث بادرت مجموعة متطوعين من بلدة رامين قضاء طولكرم، لعقد دوري كرة قدم، باسم حملة قاطع احتلالك، كما قامت مجموعة "عالحيط" بمبادرة نوعية، بصنع سلات للمهملات، كتب عليها "قاطع احتلالك" تشجع على التخلص من منتجات الاحتلال.

والجدير بالذكر، أن حملة قاطع احتلالك تعمل منذ أكثر من عامين، حيث وصلت إلى اكثر من 5 محافظات فلسطينية، رام الله، نابلس، الخليل، طولكرم، غزة والأغوار، واستهدفت العديد من المدارس والنوادي والمراكز الشبابية.

وذلك بالاضافة إلى أنها حشدت طاقم من المتطوعين والمناصرين القائمين على نشر الحملة بكافة الوسائل المتاحة، والمبدعين بآليات ووسائل في عزيمة لتصل الحملة إلى كل فلسطيني، ضمن المشروع المشار إليه أعلاه، والمدار من قبل مركز بيسان للبحوث والإنماء، مركز الفن الشعبي، ومركز العمل التنموي "معاً".