الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين بجامعة القدس المفتوحة في الخليل تقيم إفطارا وأمسية

نشر بتاريخ: 27/07/2013 ( آخر تحديث: 27/07/2013 الساعة: 18:29 )
الخليل-معا-نظمت نقابة العاملين في فرع جامعة القدس المفتوحة بالخليل إفطارا جماعيا وأمسية رمضانية للعاملين في الفرع وقد حضرها مدير الفرع الدكتور نعمان عمرو ومساعديه الإداري والأكاديمي ومدير فرع دورا الدكتور تيسير أبو سكور ومدير فرع يطا الدكتور علي صلاح، وعدد كبير من الأكاديميين والإداريين العاملين في الفرع.

وشارك فيها أيضا الدكتور إبراهيم المصري رئيس جامعة بوليتكنيك فلسطين والدكتور أمجد برهم رئيس إتحاد نقابات العاملين في الجامعات الفلسطينية ، والدكتور موسى عجوة رئيس نقابة العاملين في جامعة الخليل والعديد من ممثلي مؤسسات القطاع الخاص.

وبعد الإنهاء من الإفطار، بدأت الأمسية الرمضانية بكلمة للأستاذ عبدالقادر الدراويش رئيس نقابة العاملين في جامعة القدس المفتوحة حيث رحب بالحضور مبينا أن هذا التقليد السنوي يأتي لتعزيز الروح الأسرية بين العاملين في الجامعات الفلسطينية، ومؤكدا أن إتحاد نقابات العاملين في الجامعات سيبقى حريصا على توثيق العلاقات الاجتماعية بين العاملين من خلال الفعاليات المختلفة، وفي نفس الوقت سيسعى دائما إلى الحفاظ على حقوق العاملين وسيعمل على حمايتهم والدفاع عنهم وتحسين ظروف معيشتهم.

|230795|ثم ألقى الدكتور نعمان عمرو مدير الفرع كلمة نقل فيها تحيات أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة، وهنأ فيها العاملين بشهر رمضان الكريم معرباً عن شكره وتقديره للعاملين الذين يبذلون قصارى جهودهم من أجل رفعة جامعاتنا الفلسطينية، وقال أيضا أن المكانة المرموقة علميا ومجتمعيا التي تتبوأها جامعة القدس المفتوحة، هي نتاج حالة الانسجام والتعاون بين العاملين، وانعكاساته الإيجابية انتماء وولاء للمؤسسة.

ومن جهة أخرى أعرب رئيس جامعة البوليتكنيك عن اعتزازه بالعلاقة المتينة التي تربط جامعة القدس المفتوحة وجامعة بوليتكنيك فلسطين مشيرا إلى أن هذا التعاون سيستمر وسينطلق نحو أفاق جديدة تخدم الطلبة والمجتمع والعمل الأكاديمي بشكل عام.

وعلى صعيد أخر قال الدكتور أمجد برهم رئيس إتحاد نقابات العاملين في الجامعات الفلسطينية أن الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن تنعكس سلبا على العاملين في الجامعات ولهذا فإن الإتحاد سيعمل على البدء في حوارات مع مجلس التعليم العالي لتحسين الكادر الوظيفي للعاملين ، خاصة وأنه آن الأوان لفتح الكادر وفقا للاتفاقيات السابقة.

وأخيرا تحدث الدكتور موسى عجوة عن أهمية الدور العلمي والنهضوي والتوعوي والوطني للجامعات الفلسطينية، داعيا الأكاديميين إلى أخذ دورهم الذي تفرضه رسالتهم ويقتضيه موقعهم.
|230796|
ثم تحدث عدد من ممثلي شركات القطاع الخاص الذين ساهموا في تغطية الامسية، مثمنين العلاقة الإستراتيجية التي تربطهم بجامعة القدس المفتوحة، ومن الجدير ذكره أن الشركات التي ساهمت في رعاية الأمسية هي جوال ، العالمية للتأمين، وأكرم سبيتاني وأولاده، وهوم بلازا، والبنك الإسلامي الفلسطيني).

وفي نهاية الأمسية جرى السحب على الجوائز المختلفة التي قدمتها شركات القطاع الخاص، حيث قام ممثلي تلك الشركات بتسليم العاملين الجوائز التي فازوا بها.
|230797|