الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير النقل: حملة التوعية المرورية مستمرة

نشر بتاريخ: 27/07/2013 ( آخر تحديث: 27/07/2013 الساعة: 21:25 )
رام الله - معا - ثمن وزير النقل والمواصلات د. نبيل الضميدي الجهود والأنشطة المرورية المتواصلة التي يقوم بها المجلس الأعلى للمرور من خلال دوريات السلامة على الطرق التابعة للوزارة وبالتعاون مع الادارة العامة لشرطة المرور.

وأضاف د . الضميدي ان الوزارة وبالتنسيق مع المؤسسات الشريكة ستستمر في الحملة المرورية حتى تحقق اهدافها في تعزيز وإيجاد قطاع نقل امن وسليم مروريا وذو كفاءة عالية.

بدوره اكد د. علي شعث وكيل وزارة النقل والمواصلات ان الحملة متجددة ومستمرة ومتنوعة وتعالج كثيرا من قضايا النقل والمواصلات في مختلف المحافظات مثل ضبط وتنظيم وتسهيل الحركة المرورية ايام الجمعة من مختلف المحافظات الى مدينة القدس، الفحص الفني والتدقيق على وثائق جميع أنواع المركبات المارة بأماكن تواجد طاقم الحملة بما فيها الحافلات والمركبات العمومية والشاحنات، التأكد من التزام المشغلين بتسعيرة المواصلات العامة الرسمية، الحمولة القانونية لوسائل النقل العام والشاحنات ومدى التزام السائقين بقانون المرور وتعليمات الوزارة الامر الذي لقي استحسانا لدى جمهور المواطنين والمشغلين والسائقين الذين استفادوا من خدمات الحملة في تصويب الأوضاع الفنية والقانونية لتراخيصهم الشخصية ولتراخيص مركباتهم.

وبين م. فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات ان تنظيم حملة التوعية المرورية جاء بتعليمات من قيادة الوزارة ومن مسؤولياتها تجاه ادارة وتنظيم قطاع النقل والمواصلات الفلسطيني، مضيفاً ان الحملة ستشمل كافة محافظات الوطن بهدف توعية مُستخدمي الطريق بأهمية الالتزام بالقانون وبقواعد السلامة المرورية للحد من وقوع الحوادث المرورية وما ينتج عنها من خسائر في الأرواح والممتلكات.

وأكد عبد الرحيم أن د. نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات وفر لطاقم الحملة كافة اللوازم اللوجستية وانه يشرف شخصيا على الحملة ويتابعها ميدانيا يوما بيوم ولحظة بلحظة حيث نفذت حاليا في المواقع التالية : بلدة يطا جنوب الخليل، بلدة حوارة جنوب نابلس، رام الله، طولكرم، طوباس، بيت لحم، بيت ساحور، الخليل، نابلس، جنين وطولكرم.

بدوره اكد رأفت الظاهر مدير عام العلاقات العامة والاعلام في وزارة النقل والمواصلات ان حملة التوعية المرورية الحالية هي الاولى من نوعها في تاريخ الوزارة وعمل دوريات السلامة على الطرق وذلك كونها تعمل ما بعد الفحوصات الفنية للمركبات وستشمل خلال الاسبوع الحالي التأكد من حسن استخدام سائقي السفريات الخاصة (المكاتب ) لعدادات السفر في تلك المركبات ومدى التزامهم قانونا بهذا الامر، الزيارات الميدانية لشركات تأجير المركبات وإجراء الفحوصات الفنية لمركباتها ووثائقها، مدارس ومعاهد تعليم السياقة، المرور الآمن والالتزام بتعليمات الوزارة عند التزود بالوقود، توعية مُستخدمي الطريق من مخاطر استخدام المركبات والدراجات النارية الغير قانونية (اللوحة الصفراء او المنتهي ترخيصها او المشطوبة ... الخ)، التأكد من صلاحية الرخص والتأمينات اللازمة لقيادة مختلف انواع المركبات، تدقيق ومراجعة مرورية للمواقع التي تكررت عليها الحوادث المرورية وذلك بهدف تعزيز مُتطلبات السلامة المرورية في تلك المواقع وتوزيع اكثر من 50000 من الملصقات والإرشادات المرورية والهدايا والكتيبات التي من شأنها تعزيز الثقافة المرورية لدى مستخدمي الطريق.

يذكر ان د. نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات ومنذ تسلمه لمهام منصبه فانه يعطي اولوية ملحوظة للخطط المرورية وللتوعية والسلامة المرورية ولتطبيق قانون واداب وقواعد المرور من خلال جولات وحملات ميدانية قام بها ويشرف عليها في مختلف محافظات الوطن وذلك خدمة للمواطن الفلسطيني سواء اكان مالكا او مشغلا او سائقا او مستخدما لإحدى خدمات النقل والمواصلات في فلسطين.