السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة المقالة تنظم إفطارا جماعياً لموظفيها

نشر بتاريخ: 28/07/2013 ( آخر تحديث: 28/07/2013 الساعة: 12:32 )
غزة -معا- نظمت وزارة الزراعة أول أمس إفطارا جماعيا لموظفيها، بمناسبة شهر رمضان المبارك وذلك في استراحة الوكالة علي شاطئ بحر خان يونس.

وشارك في الإفطار وزير الزراعة في الحكومة المقالة م.علي الطرشاوي،د. ابراهيم القدرة الوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية, م. زياد حمادة الوكيل المساعد للمصادر الطبيعية, م. عادل عطالله الوكيل المساعد للثروة الحيوانية, بالإضافة الى مدراء المديريات والإدارات العامة بالوزارة ونحو 250 موظفا من مختلف مديريات القطاع .

وهنأ م. الطرشاوي الموظفين بمناسبة شهر رمضان المبارك ، معربا عن شكره لتلبيتهم الدعوة والالتزام بالحضور.

وأكد الطرشاوي حرص الوزارة على تجسيد أواصر المحبة وتعزيز العلاقات الاجتماعية بين الموظفين، موصيا الكادر الوظيفي ومدراء المديريات والإدارات العامة بضرورة الإخلاص فى العمل والسعي الجاد للنهوض بالقطاع الزراعي وذلك خدمة للمزارعين .

وأعرب عن شكره لجميع الجهات والدوائر التي ساهمت في إنجاح الإفطار الجماعي .

وتطرق م. الطرشاوي خلال حديثه عن انجازات الوزارة, مؤكدا ان وزارته تلقت عددا من المنح لتطوير قطاع الزراعة، كان أهمها المقدمة من دولة قطر " وتقدر بـ 12 مليون دولار، وأخرى من ماليزيا وتركيا اضافة الى منحة جمعية قطر الخيرية الخاصة بالثروة السمكية لاعادة انشاء بنية تحتية زراعية ".

وأشار الى أن عام 2013هو عام تطويرالبنية التحتية. باعتبارهاأحد أهم الركائز التي تؤثر بشكل مباشر على تنمية القطاع الزراعي, و ان الأيام القادمة ستشهد المزيد من تطوير البنية التحتية في المجال الزراعي .

من جانبة تحدث ضيف اللقاء د. شكري الطويل عميد كلية الدعوة الاسلامية التابعة لوزارة الاوقاف ،عن الصيام وعن أهمية شهر رمضان في تعزيز العمل الصالح والتقرب الى الله سبحانه وتعالى وعمل الخير ومساعدة الفقراء والمحتاجين وتصويب السلوك الايجابي.

وأشار د.الطويل ان شهر رمضان الكريم يشحن النفس بالايمان والهمم والمعنويات العالية .

واثني الطويل خلال كلمتة علي جهود وزارة الزراعة التي تقوم بحهود كبيرة ومميزة في خدمة المزارعيين والمواطنين.

و تخلل الحفل عدد من الفقرات الدينية من ابتهالات وأدعية وتلاوة للقرآن .