الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: التصويت ثانية على أسرى 48 في حال شملتهم القائمة

نشر بتاريخ: 28/07/2013 ( آخر تحديث: 28/07/2013 الساعة: 16:28 )
بيت لحم- معا - أجل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماع الحكومة الاسرائيلية لنصف ساعة اليوم الاحد، لأخذ مزيد من الوقت كي يقنع الوزراء المعارضين بالامتناع عن التصويت أقل تقدير.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد قام نتنياهو بمزيد من المشاورات مع بعض الوزراء المعارضين في محاولة منه لاقناعهم على الأقل بالامتناع عن التصويت، مؤكدا لهم أنه من الضروري الحصول على موافقتهم على الصيغة المقترحة أمام الحكومة للتصويت عليها، والتي تتضمن الافراج عن أسرى فلسطينيين من مناطق عام 48.

وأوضح نتنياهو للوزراء أن اللجنة الوزارية الخاصة التي سيرأسها سوف تقرر الاسماء المنوي الافراج عنها، وفي حال تضمنت هذه القائمة اسرى فلسطينيين من مناطق عام 48 سوف يتم عرض القائمة للتصويت عليها مجددا أمام الحكومة الاسرائيلية.
|230865*رسائل احتجاج لوزراء اسرائيليين|
وقد حاول بعض الوزراء المعارضين ممارسة الضغط بالاتجاه الآخر، حيث انضم الوزير نفتالي بينت الى التظاهرة التي تجري أمام مقر الحكومة، وأكد أمام المتظاهرين معارضته مع باقي وزراء حزبه "البيت اليهودي" الافراج عن الاسرى الفلسطينيين، كذلك عبّر بعض الوزراء عن مواقفهم الرافضة ونيتهم التصويت ضد القرار مثل الوزير اسرائيل كاتس.