الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للكتاب والأدباء يدين إغلاق مقري معا والعربية

نشر بتاريخ: 28/07/2013 ( آخر تحديث: 28/07/2013 الساعة: 17:10 )
رام الله- معا - أدان الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين اغلاق الحكومة المقالة مكتبي وكالة معا وفضائية العربية غزة، قائلا إنه ينظر ببالغ القلق لما أقدم عليه النائب العام بالحكومة المقالة بتوقيف عمل المكتبين.

وأضاف الاتحاد في بيان تلقت معا نسخة عنه "إنّ هذه الخطوة المدانة تحمل في ثناياها خطورة الاستمرار في سياسة قمع الحريات وتكميم الأفواه.. ما يسيء لشعبنا ومؤسساته التي لا بدّ لها أن تصرّ على الحرية دون قيد أو شرط".

وطالب الاتحاد العام بضرورة العدول عن مثل هكذا قرارات لا تليق بشعبنا ونضالاته ودوره في الفعل الثقافي والإعلامي، والتأكيد على الحرية وصولاً إلى حرية شعبنا في التحرر والاستقلال بعيداً عن قمع الاحتلال وإجرامه وقتله.

وقال: "إن قرار النائب جاء مخالفاً لأحكام القانون الأساسي الفلسطيني وقانون المطبوعات والنشر لعام 1995 حيث نصّت المادة (27) من القانون الأساسي على حظر الرقابة على وسائل الإعلام وعدم جواز إنذارها أو وقفها أو مصادرتها أو إلغائها أو فرض قيود عليها إلا وفقاً للقانون وبموجب حكم قضائي، كما أكدت المادة (19) على كفالة حرية الرأي والتعبير بمختلف أشكالها وصورها".

ورأى الاتحاد العام للكتاب والأدباء في قرار المنع تعدياً على القانون والحريات، بما لا يخدم حرية الصحافة والعمل الإعلامي، ونحن نواجه آلة الحرب والإعلام الاحتلالية التي تشوّه الحقيقة.

وأضاف أن قرار المنع هذا يشكل نقطة سوداء يجب التراجع عنها انحيازاً للحرية في اكتمالها واتساعها كما هي بلادنا الحرّة والذاهبة نحو حرّيتها.