الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير:الاحتلال يعتقل ذوي الاسرى من اجل اخفاء جرائمهم بحق ابنائهم

نشر بتاريخ: 28/07/2013 ( آخر تحديث: 28/07/2013 الساعة: 13:55 )
جنين - معا - دعا نادي الاسير الفلسطيني المجتمع الدولي الى تسليط الأضواء على معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي جراء الجرائم المستخدمة بحقهم من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي والتي فاقت كل تصور والمنافية جميعها لكل المعاني والقيم الإنسانية وخاصة اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة .

وأشار راغب أبو دياك أمين سر نادي الأسير الفلسطيني في الوطن إلى أن حكومة الإسرائيلي وفي إطار إخفاء العديد من الجرائم بحق الأسرى وخاصة المرضى منهم، أخذت في الآونة الأخيرة باعتقال العديد من ذويهم دون تهمة أو مسوغ قانوني يذكر .

وأضاف بان حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتعمد اعتقال ذوي الأسرى ممن يعملوا جاهدين برفع صوت أشقائهم الأسرى في سبيل وقف الظلم الممارس بحقهم من قبل مديرية السجون وبإيعاز من حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأجهزتها التنفيذية ،هادفة بذلك إلى اخفاء صوتهم وعدم ابقاء قضيتهم في المقدمة .

واستعرض ابو دياك مجموعة من الشواهد والتي تشير الى اقدام حكومة الاحتلال الإسرائيلي باعتقال العديد من ذوي الاسرى لا لسبب سوى لمواجهة ما تقوم به تلك الحكومة من انتهاكات وإجراءات تعسفية بحق أشقائهم الاسرى، ومن ضمن هؤلاء الأسرى والذين اقدمت اسرائيل على اعتقال ذويهم في فترة وجيزة تحت ذرائع واهية لا اساس لها والدة الاسير رامي خنفر واشقاء كل من الأسرى فادي سلامه وسارى زكارنه واحمد خلوف وفراس وشاحي ونهار السعدي ومحمد مرداوي وخضر ضبايا .

ووجه نداءً عاجلا الى المؤسسات الدولية وخاصة العاملة في المجال الإنساني الى الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من اجل تطبيق النصوص والقوانين التي اقرتها العديد من الاتفاقيات الدولية بحق الاسرى والتي حكومة الاحتلال حيدت التعامل معها بشكل مطلق .