الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الإعلامي برفح ينظم ورشة عمل وإفطار جماعي للصحفيين

نشر بتاريخ: 28/07/2013 ( آخر تحديث: 28/07/2013 الساعة: 14:19 )
غزة- معا- نظم التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني برفح وبالتعاون مع جمعية الثقافة والفكر الحر أمس، ورشة عمل وإفطار جماعي للصحفيين بعنوان " تعزيز آليات التحويل بين مزودي الخدمات ونظام العون القانوني" ضمن مشروع استنهاض الشباب والمرأة لمناصرة قضايا المستضعفين وتعزيز الوصل للعدالة، بدعم من "UNDP".

وحضر ورشة العمل التي عقدت في استراحة "لايت بيتش" على شاطئ بحر خان يونس، لفيف من الإعلاميين العاملين والخريجين، من بينهم مدير التجمع الإعلامي الفلسطيني برفح ياسر أبو عاذرة، ومصور قناة فلسطين الفضائية بسام عبد الله، ومراسل وكالة صفا هاني الشاعر، ومراسل جريدة الأيام محمد الجمل، ومراسل موقع أخبار فلسطين علاء النملة.

وتقدم أبو عاذرة بجزيل الشكر من الإخوة في جمعية الثقافة والفكر الحر على جهود الطيبة واهتمام بشريحة الصحفيين والإعلاميين، مؤكداٌ على ضرورة تواصل الصحفيين والإعلاميين مع المؤسسات المجتمعية وبناء الشركات والعمل سوياٌ لما للصحفي من دور كبير في نقل مشكلات وهموم المجتمع.

وناقش منسق الورشة الحقوقي محمود وافي مع الإعلاميين آليات تحويل الحالات التي هي بحاجة لمساعدة القانونية وتوجيهها للعيادات القانونية، والدور التكاملي بين الطرفين في اتجاه دعم الرقابة على القانون.

وأكد أن الورشة ناقشت مع الفئة الأكثر تأثيرا في المجتمع (الصحفيين) الدور التكاملي المفترض أن يقوم بين المؤسسات المجتمعية والإعلاميين، ولاسيما في تحويل الحالات الهشة في المجتمع والتي تحتاج للمساعدة القانونية سواء استشارة أو تمثيل قضائي أو غيرها .

وفي نهاية الورشة تم فتح باب المناقشة بين الإعلاميين والقائمين على الورشة حول الأدوار المتكاملة بين الإعلاميين والقانونيين.