الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: الخندقجي يلتقي وفدا أوروبيا

نشر بتاريخ: 28/07/2013 ( آخر تحديث: 28/07/2013 الساعة: 15:10 )
قلقيلية -معا- التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا أوروبيا حل ضيفا على مؤسسة السياحة البديلة بمرافقة زياد غنيم منسق المؤسسة .

ورحب المحافظ بالوفد، مؤكدا على أهمية الزيارة ، مشيرا إلى أن الاحتلال سعى إلى نهب الأرض وقضمها من خلال تكثيف الاستيطان وبناء الجدار، منوها إلى أن إسرائيل سعت إلى استثمار الوقت لإكمال جريمتها وفرض أمر واقع جديد على الأرض ضاربة بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية، مؤكدا أن هذا الأمر يتم على مسمع و مرأى المجتمع الدولي .

واستعرض المحافظ واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل السياسات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، مستعرضا المشاريع الاستيطانية التي قامت بها إسرائيل في المحافظة ، كما استعرض معاناة المواطنين على البوابات .

وأكد المحافظ أن شكل الاستيطان المتسارع تطور بشكل متصاعد بحيث كثفت إسرائيل الاستيطان وأطلقت العنان للمستوطنين للتخريب والسيطرة على ممتلكات المواطنين الفلسطينيين ، مضيفا أن هذا التكوين الجديد للاستيطان يعطي صورة قاتمة للمستقبل ويقضي على حل الدولتين.

وقال المحافظ أن الأرض المعزولة خلف الجدار أصبحت كاحتياط استراتيجي للمستوطنات ، وان الجيش الإسرائيلي يحمي المستوطنين في كافة الممارسات التي يقومون بها ، مشيرا إلى أن إسرائيل بسياساتها ألا إنسانية إنما تقوم بضرب الاقتصاد الفلسطيني في المحافظة وتحول الزراعة إلى اقتصاد خاسر يؤدي إلى ترك الأرض .

من ناحيتهم عبر الوفد عن سعادته باللقاء شاكرين المحافظ على ما قدمه من معلومات، مؤكدين على أن السلام هو السبيل الوحيد للقضاء على العنف ، مؤكدين على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة .