الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز العمل التنموي-معاً- يختتم مشروع تمكين الشباب في الأندية الرياضية ب12 نادي رياضي في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 27/04/2007 ( آخر تحديث: 27/04/2007 الساعة: 17:00 )
خان يونس- معا- اختتم مركز العمل التنموي "معاً" مشروع تمكين الشباب في الأندية الرياضية، ونفذ المشروع في 12 نادي رياضي في الضفة الغربية قطاع غزة، على مدار تسعة اشهر متواصلة.
وقال مدير مركز " معا" في غزة المهندس فادي الهندي :" ان الأندية المستهدفة في القطاع تمثلت في المنطقة الوسطى و غزة، تم تنفيذ تدريب لبناء القدرات الإدارية والمهارات الحياتية ومهارات الكمبيوتر للهيئات الإدارية اضافة الى تدريب مجموعات الأطفال من سن 12_ 18 في الأندية حول كيفية تنفيذ مشاريع أنشطة وحول المهارات الحياتية.

وأوضح م. الهندي ، الى أن أهمية المشروع تأتي من حيث استهدافه تمكين وتدعيم نشاط الفتيات في الأندية الرياضية في ظل تدني هذا الدور جراء الموروث الاجتماعي والثقافي في القطاع ، مشيرا إلى انه تم إنشاء فرق رياضية مختلفة في الأندية الشريكة في المشروع وان ذلك يؤكد أهمية الاستمرار في مشاريع تشجع مواهب وطاقات موجودة أساساً عند فتياتنا في مختلف المناطق ومشاركتهم الرياضية والثقافية .
فعاليات هادفة
ونوه الهندي الى ان الانجاز الثاني في المشروع تجسد قى طرح قضايا أخرى أصبحت ضمن أجندات الأندية الرياضية والمتمثلة بالاهتمام بفئة الفتيان والفتيات في عمر المراهقة ، وتطوير إبداعاتهم والعمل على إعطائهم فرص للتعبير عن أنفسهم و تطوير مواهبهم وتمكين معارفهم و خلق جيل قادر على التغيير الإيجابي في المجتمع الفلسطيني.

واشار الى ان المشروع تضمن تنفيذ أنشطة بيئية منها اقامة تدريبات بإعادة الاستخدام ويتم حالياً التحضير لمعرض بيئي يجمع بين منتوجات الأندية المختلفة، و تنفيذ رحلات بيئية ، ونشاطات لها علاقة بالمسرح وغيرها من الفنون ، كما تم عقد دورات مختلفة في الكتابة الإبداعية والرسم التعبيري والإسعافات الأولية وحقوق الطفل موضحا انه تم تعميم المعلومات في الدورات السابقة على أطفال المدارس المحيطة بالأندية باستخدام منهجية تعليم الأقران .