الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: اسرائيل تحاول استعمال حرية الاسرى وسيلة للابتزاز السياسي

نشر بتاريخ: 28/07/2013 ( آخر تحديث: 28/07/2013 الساعة: 22:10 )
رام الله- معا - قال النائب مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اسرائيل تحاول ان تستعمل حق الاسرى في الحرية وسيلة للابتزاز السياسي.

واضاف البرغوثي ان قرار الحكومة الاسرائيلية بالافراج عن 104 اسرى متاخر عشرين عاما وان هؤلاء الاسرى الابطال خسروا من حياتهم عشرين عاما اذ كان التمسك بالافراج عنهم عندما وقع اتفاق اوسلو في عام 1993.

واكد البرغوثي ان القرار الاخير بالافراج عن الاسرى يحمل الغاما كثيرة من ضمنها ما قالته تسيفي ليفني ان الافراج سيتم بالتدريج ومنوط باثبات الجانب الفلسطيني لما سمته الجدية في المفاوضات مما يعني ان اسرائيل تحاول استخدام قضية الاسرى وسيلة ابتزاز سياسي على طاولة المفاوضات لانتزاع تنازلات سياسية من الجانب الفلسطيني.

واوضح البرغوثي ان نضال شعبنا سيتواصل من اجل الافراج عن جميع الاسرى الذين لا يقل عددهم عن 4800 اسير واسيرة والذين ضحوا بحريتهم من اجل حرية شعبهم الفلسطيني وليس من اجل أي اتفاقات جزئية او انتقالية تحاول اسرائيل فرضها.

وقال النائب البرغوثي "اننا ما زلنا نرى خطورة كبيرة في بدء المفاوضات في ظل الاستيطان وان اسرائيل ستعمد الى اصدار قرارات بناء استيطانية جديدة مع بدء الشروع بالمفاوضات مما يعني ان اسرائيل ستحاول استخدام المفاوضات غطاء لمشاريعها الاستيطانية التوسعية".