الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية القرارة تجمع 54 ألف طن من النفايات الصلبة

نشر بتاريخ: 29/07/2013 ( آخر تحديث: 29/07/2013 الساعة: 11:49 )
غزة- معا- ذكرت إدارة الصحة والبيئة في بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس، أنها تمكنت من جمع 54 ألف طن من النفايات الصلبة من أنحاء المدينة، وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي2013م.

وقالت إدارة الصحة ونظافة البيئة في تقرير صادر عنها إنّ طواقمها المختصة تمكنت خلال الستة شهور ماضية من ترحيل (54) ألف طن من النفايات الصلبة والتي تشتمل على مخلفات منزلية ومخلفات كنس الشوارع والبناء تم ترحيلها إلى مكب النفايات الصلبة الرئيس في جحر الديك وسط قطاع غزة.

وبيّنت الإدارة أن عمال النظافة والصحة العامة تمكنوا خلال تلك الفترة من ترحيل كافة النفايات التي تم جمعها من الشوارع العامة الشوارع العامة إلى الأماكن المخصصة لها، وفق الخطة المعدة سلفا لمتابعة المكارة الصحية بشكل دوري.

ولفت التقرير إلى أن القسم عالج العديد من شكاوى المواطنين المتعلقة بالمكارة الصحية وحشرة البعوض، مؤكدا انه يتم مكافحة حشرة البعوض في أماكن توالدها؛ حفاظا على سلامة المواطنين ووقاية أبنائهم من الأوبئة والأمراض.

وطالب القسم المواطنين بضرورة المحافظة على نظافة البيئة والالتزام بتعليمات البلدية، مشدداً على ضرورة المحافظة على نظافة شوارع المدينة.