الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الأشبال والزهرات في محافظة طوباس تنظم ورشة لتقييم برنامجها المجتمعي والتحضير لبرنامج صيفي

نشر بتاريخ: 27/04/2007 ( آخر تحديث: 27/04/2007 الساعة: 22:00 )
طوباس -معا- نظمت مؤسسة الأشبال والزهرات التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني - فتح في محافظة طوباس والأغوار الشمالية ورشة عمل لتقيم برنامجها المجتمعي وذلك في مقر حركة فتح في مدينة طوباس .

وشارك في الورشة 13 منسقا من 13 مؤسسة منفذه وطاقم مؤسسة الأشبال والزهرات والمؤسسة الشريكة جمعية طوباس الخيرية .

واستعرض أسامة بشارات منسق المؤسسة في المحافظة ابرز محطات البرنامج شاكراً جميع المنسقين الذين كان لهم الدور الأكبر في إنجاح فعاليات البرنامج .

فيما استعرض كل منسق على حدى ابرز الايجابيات والسلبيات التي مر بها البرنامج حيث دار نقاش مطول بعد ذلك حول آلية الاستفادة من بعض السلبيات التي حدثت في البرنامج وكذلك تعزيز الايجابيات التي حدثت فيه .

هذا واستعرض المشاركون في الشق الثاني من الورشة آلية التواصل مع مؤسسة الأشبال والزهرات وخاصة البدء في التحضير لعقد المخيمات الصيفية والتي ستنظمها المؤسسة هذا العام بالتعاون مع كافة المؤسسات الشبابية والنسوية التي ترغب في المشاركة وبالتعاون مع كافة المؤسسات التي تود تنظيم مثل هذه المخيمات .

وطالب المنسقون بعقد دورة تدريبة للمشرفين على المخيمات وكذلك المنشطين حيث استعدت المؤسسة بتنظيم مثل هذه الدورة وكذلك التنسيق مع كل الأطراف وخاصة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية من اجل تنفيذ مخيمات تكونت ذات رسالة واضحة تحقق الأهداف التي من اجلها تعقد مثل هذه المخيمات .

بقي أن نشير إلى أن المؤسسة واصلت فعالياتها الأسبوعية حيث بدأت بالتحضير للإعداد لدورات إعداد كادر المؤسسة والبالغ أكثر من ستين متطوعا ومتطوعه في المحافظة .

وتولي المؤسسة اهتمام بارز لمنطقة الأغوار الشمالية والوسطى ومنطقة عاطوف حيث جدار الفصل والنفق الذي أقامته إسرائيل على أراضي طمون وطوباس والذي حد من فعاليات بعض المؤسسات في هذه المناطق .