السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد الافطار .....

نشر بتاريخ: 29/07/2013 ( آخر تحديث: 30/07/2013 الساعة: 16:24 )
يكتبها : المحرر الرياضي عمر الجعفري

ثلاثة احداث رياضية ستشهدها الساحة الفلسطينية الشهر القادم هذا ما اتذكره " اذا لم تخوني الذاكرة " .
الحدث الاول والأبرز والاهم هو : زيارة فريق برشلونة الى فلسطين يوم السبت 3/8/2013 ، وقد اعد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بل واعدت فلسطين نفسها كاملة لاستقبال الزعماء كما يليق بهم .

وقد اتخذت العديد من الترتيبات لاستقبال الضيوف احسن استقبال، والذين ستبدأ زيارتهم الى مدينة بيت لحم ثم يتوجهون الى كنيسة المهد ، وسيحضون بعد ذلك بشرف لقاء الرئيس ثم يغادرون مساء الى دورا لإجراء استعراضهم الكروي بعد ان يغني الفنان الفلسطيني " محمد عساف " بعضا من أغانيه .

ما اسمعه اليوم من حديث عن استقبال الفريق الضيف ، وخاصة من الفتيات المولعات بحب الفريق الكاتلوني يثير الدهشة ، وأعتقد انه سيكون يوما مشهودا فسيصل عشرات الآلاف الى دورا قبل موعد الزيارة بساعات .

الحدث الثاني : بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة للناشئين تحت 16 عاماً 2013 التي تقام في فلسطين ، فقد أعلن الاتحاد الأسيوي يوم امس عن اعتماد شعار البطولة ، والتي ستقام في الفترة الواقعة من 15 إلى 21 آب المقبل على إستاد الشهيد فيصل الحسيني في الرام، بمشاركة منتخبات الأردن والإمارات والعراق إلى جانب فلسطين.

وتواصل الأمانة العامة في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الاستعداد من أجل إقامة مباريات البطولة، حيث تم استكمال تسجيل وفود المنتخبات المشاركة، إلى جانب بقية الاستعدادات الإدارية والفنية. ستكون هذه أول بطولة رسمية تقام في فلسطين كما قال فادي زريقات .
وهنا أتمنى ان يقدم منتخبنا اداء يليق بالبلد المستضيف "فلسطين " ، وان كنت لم اسمع منذ فترة عن تدريبات منتخبنا او نشاطاته .

الحدث الثالث : انطلاق دوري المحترفين لكرة القدم ، فقد اعلن الاتحاد الفلسطيني اليوم عن تعميمه الأول بشأن الدوري والمتعلق بتسجيل اللاعبين والطواقم الفنية والإدارية والطواقم المرافقة ، وهذا يعني اننا قاب قوسين او ادني من انطلاق البطولة ، وهذا يتطلب من الفرق رفع وتيرة استعدادها من جميع النواحي ، وأمل هذا الموسم ان نشاهد أداء رفيعا يليق بالبطولة .