السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر المصري تقدم مليون جنيه لوزارة الصحة

نشر بتاريخ: 28/04/2007 ( آخر تحديث: 28/04/2007 الساعة: 14:24 )
غزة- معا- قدمت جمعية الهلال الأحمر المصري, دعما ماليا لوزارة الصحة قدره مليون جنيه مصري.

وكان الدكتور رضوان الأخرس وزير الصحة ضمن برنامج زيارته لجمهورية مصر الأستاذ الدكتور ممدوح جبر الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر المصر, حيث استعرض خلال اللقاء الأوضاع الصحية في فلسطين والأزمة الخانقة التي تعاني منها وزارة الصحة نتيجة الحصار والإغلاق الاسرائيلي المفروض على الاراضى الفلسطينية والنقص في التمويل ومنع المساعدات والدعم وتأخر الرواتب, والذي اثر سلبا على سير العمل الصحي بأكمله في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية, كما أدى لنقص في الأدوية والاحتياجات الضرورية".

وقال الوزير الأخرس في اتصال هاتفي لوزارة الصحة من مصر " لقد بحثنا سبل وإمكانية دعم الوزارة بالاحتياجات الصحية المطلوبة".

من جهته, أعرب الدكتور جبر عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني واستعداده لدعم الوزارة والوقوف إلى جانبها, وأعلن موافقته الفورية على دعم وزارة الصحة بمبلغ مليون جنية لتغطية احتياجات الوزارة العاجلة من المستلزمات والأجهزة الطبية الضرورية لأقسام العناية المركزة والعمليات.

كما وعد الدكتور جبر بتقديم مبلغ آخر لتغطية احتياجات الوزارة من الادوية حيث ستقدم الوزارة كشف بقوائم الادوية والحاجات العاجلة للجمعية لتوفيرها بالسرعة الممكنة.

وأعرب الوزير الأخرس, باسم الشعب الفلسطيني وقيادته, عن شكره العميق للهلال الأحمر الفلسطيني, وعلى رأسه السيدة سوزان مبارك الذين دوما يقفون بجانب الشعب الفلسطيني, ويقدمون الدعم اللازم في كل الأوقات بما يخفف من معاناته ويوفر احتياجاته.

ويشار في هذا الصدد إلى أن الوزير الأخرس يواصل برنامج زيارته مصر حيث سيزور اليوم السبت, مستشفى فلسطين للإطلاع على أوضاع المستشفى وأحوال المرضى المحولين إليها, واحتياجات المستشفى كما سيبحث مع المسؤولين آفاق التعاون المشترك بين المستشفى والوزارة, كما سيعقد الدكتور الأخرس عدة لقاءات مع المؤسسات الصحية والطبية والخيرية المصرية سيفتتحها مع نقابة أطباء مصر والجمعية الشرعية.

وكان الوزير الأخرس قد غادر متوجهاً إلى القاهرة في جولة عربية تشمل جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية وفى زيارته لمصر سيلتقي الوزير الأخرس وزير الصحة والسكان المصري الأستاذ الدكتور حاتم الجبلي حيث سيتم مناقشة تفعيل برتوكولات التعاون بين وزارة الصحة الفلسطينية ووزارة الصحة والسكان المصرية الخاصة باستقدام أطباء للعمل في مستشفيات وزارة الصحة لتدريب الكوادر الطبية وإجراء العمليات الجراحية المتخصصة، بهدف التخفيف من معاناة المواطنين بالذهاب للعلاج بالخارج، ومجمل الأوضاع الصحية في الأراضي الفلسطينية والحصار المفروض على الشعب الفلسطيني واعتداءات الاحتلال المتكررة ضد المدنيين الفلسطينيين.

كما وسيقوم وزير الصحة الدكتور رضوان الأخرس بزيارة للمملكة العربية السعودية يلتقي خلالها معالي وزير الصحة السعودي الدكتور حمد المانع وسيتم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الصحية في الأراضي الفلسطينية وتوثيق الروابط بين الشعبين السعودي والفلسطيني، كما وسيتم تقديم احتياجات وزارة الصحة الفلسطينية العاجلة والضرورية من أدوية ومستلزمات طبية.